اقتصاد

بعد تمديد إغلاق الحدود خلال يناير.. “لارام” تعلن عن رحلات استثنائية نحو 5 دول

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن تنظيم رحلات استثنائية من المغرب، خاضعة لترخيص استثنائي، وذلك في اتجاه 5 دول، هي إسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، فرنسا وموريتانيا، خلال الفترة ما بين 1 و31 يناير 2022.

جاء ذلك بعدما أعلنت “لارام” عن إلغاء كافة الرحلات الجوية الدولية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين، ابتداءً من 1 يناير 2022 على الساعة 00:00، وإلى غاية 31 من نفس الشهر على الساعة 23:59.

قرار “لارام” استند إلى قرار السلطات بتمديد تعليق جميع رحلات الركاب من وإلى المملكة حتى 31 يناير 2022، وفق ما جاء في تغريدة مقتضبة للمكتب الوطني للمطارات المغرب على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”.

وتبعا لذلك، قالت الخطوط الملكية المغربية إنها تلتزم بمرافقة زبنائها خلال هذه الفترة من خلال السماح بتغيير أو استرداد التذاكر من وإلى المغرب، وفقًا لعدة خيارات، وذلك لأي تذكرة بتاريخ سفر من 1 يناير 2022 إلى 31 يناير 2022.

وأشارت “لارام” إلى السماح بتغيير مجاني للتذكرة، و ذلك لتاريخ سفر جديد في غضون 15 يوم من تاريخ استئناف الرحلات الجوية، من أو إلى نفس الوجهة أو مطار آخر من نفس المنطقة الجغرافية في شبكة الخطوط الملكية المغربية.

كما قررت السماح بتغيير التذكرة بدون غرامة مع تطبيق فرق السعر، وذلك لتاريخ سفر جديد ما بين اليوم 16 بعد تاريخ استئناف الرحلات الجوية و31 أكتوبر 2022 من أو إلى نفس الوجهة أو مطار آخر من نفس المنطقة الجغرافية في شبكة الخطوط الملكية المغربية.

وقررت أيضا، إمكانية إصدار قسيمة سفر باسم المسافر، غير قابلة للتحويل، صالحة لمدة 12 شهرًا من تاريخ الإصدار، مشيرة إلى أنه يتعين على المسافر التوجه إلى نقطة البيع الخاصة به لطلب قسيمة السفر، وذلك خلال فترة صلاحية تذكرته.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية، أن برنامج الرحلات الاستثنائية للخطوط الملكية المغربية للفترة الزمنية الممتدة ما بين 24 و31 دجنبر 2021 لن يطرأ عليه أي تغيير.

وكانت السلطات المغربية قد قررت في وقت سابق، تعليق الرحلات المباشرة للمسافرين من وإلى المغرب لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الإثنين 29 نونبر 2021، قبل أن تقرر تمديد القرار إلى وقت لاحق، بسبب الانتشار السريع للمتحور الجديد لكوفيد-19 أوميكرون، خصوصا بأوروبا وإفريقيا.

وبحسب بلاغ سابق للجنة بين وزارية لتتبع “كوفيد 19″، فإن القرار يندرج، أيضا، في إطار الإجراءات المتخذة الرامية للحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير جائحة “كوفيد-19” وحماية صحة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *