اقتصاد

المغرب يشرع في تصدير أجزاء السيارات المصنعة محليا نحو السوق الدولية

أعلن المغرب عن إطلاق خط إنتاج جديد لصناعة أجزاء السيارات الموجهة للصناعة المحلية وللتصدير إلى الأسواق الخارجية.

تم هذا الإعلان خلال زيارة رسمية قام بها وزير الصناعة والتجارة إلى مصنع رونو طنحة، حيث أشرف إلى جانب منسق القطب الصناعي المغربي والمدير العام لمجموعة رونو المغرب، محمد بشيري، على إعطاء انطلاقة استخدام السلسلة عالية السرعة لانتاج أجزاء السيارات “Speed High XL Presse ” كخط جديد ذو دقة تكنولوجية متقدمة في مصنع ر ونو بطنجة، وهي الأولى من نوعها في إفريقيا والختمسة على الصعيد العالمي. وقد تم الكشف عن هذه السلسلة الصناعية عالية الأداء.

وبحسب معطيات لمجموعة رونو المغرب، تتميز السلسلة عالية السرعة النتاج أجزاء السيارات ” Speed High XL Presse ،”التي تستطيع انتاج عدد يصل إلى 21000 قطعة في اليوم، بسرعة 18 ضربة في الدقيقة، بأداء يفوق بأكثر من ثلاثة أضعاف أداء سلسلة إنتاج أجزاء السيارات XL المعتادة.

وتشير المعطيات ذاتها، إلى أنه بفضل أدائها الاستثنائي وتوافق استخدامها مع مادتي الفولاذ والأمنيوم، ستتيح هذه السلسلة الجديدة تصنيع أجزاء مثل جوانب هيكل السيارات والأبواب لطرازي سيارات داسيا سنديرو ولودجي Sandero Dacia و Lodgy ور ونو إكسبريس Renault Express المصنعة في المغرب ، كما يمكن كذلك توجيه هذه الأجزاء لمصانع مجموعة رونو الأخرى عبر العالم.

ويندرج استخدام هذه السلسلة عالية السرعة لإنتاج أجزاء السيارات “Speed High XL Presse “في إطار تطوير منظومة رونو الصناعية، وتعزيز التكامل المحلي لصناعة أجزاء السيارات .  كما أنه يساهم في تقوية التقدم التكنولوجي لقاعدة إنتاج المجموعة بالمغرب .

يذكر أنه في 27 يوليوز، وقعت مجموعة رو نو المغرب مع وزارة الصناعة والتجارة اتفاقية تحدد أهدافً جديدة لتطوير منظومة رو نو الصناعية بهدف رفع قيمة التوريد المحلي إلى 2.5 مليار يورو ابتداء من عام 2025 ، بغاية الوصول إلى 3 مليار يورو وزيادة معدل الاندماج المحلي إلى 80 ٪مستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *