مجتمع

الإمارات تحذف المملكة من “القائمة الخضراء” والحجر الصحي بات إلزاميا للمغاربة

حذفت دولة الإمارات المغرب من القائمة الخضراء المحدثة الخاصة بإجراءات مكافحة فيروس كورونا، للدول التي يمكن السفر منها إلى أبو ظبي مباشرة ودون حاجة لتطبيق إجراءات الحجر الصحي.

وبات إلزاميا للمسافرين القادمين من المغرب الخضوع للحجر الصحي عند وصولهم إلى دولة الإمارات، ابتداء من اليوم الأحد 26 دجنبر. فيما سيُعفى كافة المسافرين القادمين من الدول المدرجة في القائمة الخضراء من فترة الحجر الصحي

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية القائمة التي ضمت 74 دولة بينها عشر دول عربية، هي الأردن، واليمن، والبحرين، والعراق، والكويت، والسعودية، وسوريا، وسلطنة عمان، ولبنان، وقطر، كما شملت القائمة أيضا إيران، وإسرائيل.

ويبدأ العمل بتلك القائمة بدءا من يوم الأحد القادم، 26 من الشهر الجاري، ويجب على المسافرين إلى الإمارات إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 (تحليل PCR) تم استلامها في غضون 48 ساعة على الأكثر قبل موعد المغادرة، وإجراء فحص ثانٍ عند وصولهم مطار أبوظبي الدولي.

وسيُطلب من المسافرين الحاصلين على اللقاح الكامل والقادمين من إحدى دول “القائمة الخضراء” المُحدثة إجراء فحص كوفيد-19 (تحليل PCR) آخر في اليوم السادس من تاريخ وصولهم مطار أبوظبي الدولي (يعد تاريخ الوصول هو اليوم الأول).

أما بالنسبة للمسافرين غير المُطعمين القادمين من إحدى دول “القائمة الخضراء”، فيجب عليهم إجراء فحص كوفيد-19 (تحليل PCR) في اليومين السادس والتاسع من تاريخ وصولهم مطار أبوظبي الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *