سياسة، مجتمع

برلماني يطالب وزارة الصناعة بإنهاء احتكار كراسي ذوي “الإعاقة” وإنتاجها محليا

طالب النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، عبد الواحد الشافقي، وزارة الصناعة والتجارة، إلى التدخل من أجل اتخاذ تدابير من شأنها إنهاء المضاربة والاحتكار الذي يعرف إنتاج الكراسي الكهربائية الخاصة بذوي الاحتياجية الخاصة.

وسجل البرلماني عن دائرة المنارة مراكش، عبد الواحد الشافقي، في سؤال كتابي له استمرار ارتفاع أثمان الكراسي الكهربائية الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن هذه الفئة تعاني عناء التنقل وصعوبة استعمال وسائل النقل، الأمر الذي أصبحت معه الكراسي الكهربائية المتحركة ضرورة ملحة لهذه الفئة للتنقل خارج مقرات سكناهم، وفق تعبير المصدر.

وأشار المتحدث إلى أن الكراسي الكهربائية المذكورة ليست في متناول الجميع، لكونها تستورد من الخارج، وتعرف قطع غيارها نُدرة، ناهيك عن المضاربة والاحتكار.

ودعا الشفاقي وزير الصناعة والتجارة، رضا مزور، إلى اتخاذ التدابير اللازمة لإنتاج الكراسي الكهربائية الموجهة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، والتصدي بقوة للمضاربة والاحتكار التي تؤثر على أسعار هذه الكراسي.

واقترح المتحدث المذكور على الوزارة المعنية إنتاج الكراسي الكهربائية الخاصة بذوري الاحتياجات الخاصة، محليا لفائدة هذه الفئة، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الزجرية ضد كل مضاربة أو احتكار في هذا الباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *