آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

في الذكرى المئوية لتأسيسه.. المغرب التطواني يغير شعاره بـ”لوغو” من عهد الليغا الإسبانية

قام فريق المغرب أتلتيك تطوان، اليوم الإثنين، بتغيير شعاره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، بشعار قديم كان يعتمده الفريق أثناء ممارسته في الدوري الإسباني “الليغا” قبل استقلال المغرب، وذلك احتفالا بالذكرى المئوية لتأسيس النادي.

وغيَّرت الصفحة الرسمية للفريق على موقع “فيسبوك”، صورة “البروفايل” و”الغلاف”، من الشعار الحالي للنادي إلى شعاره التاريخي الأول، كما نشرت فيديو يوثق تغيير الشعار، احتفالا بمرور 100 سنة على ولادة الفريق.

ويشبه الشعار التاريخي للنادي شعار فريق أتلاتيكو مدريد الذي يعتبر الأب الروحي للفريق التطواني، حيث يضم التصميم رسما لمسجد وهلال ونخلة، بجانب خطوط بيضاء وحمراء تمثل ألوان الفريق إلى جانب اللون الأزرق، فيما كتب أعلى الشعار باللغة الإسبانية “المغرب أتلتيكو”، وأسفه “تطوان”.

وتتزامن الذكرى المئوية لتأسيس المغرب التطواني، مع ممارسته في القسم الوطني الثاني عقب نزوله من القسم الأول في واحد من أكبر مفاجآت الموسم الرياضي الماضي، غير أنه يمني النفس بالعودة السريعة لقسم الكبار، خاصة أنه يحتل المركز الثاني حاليا بفارق نقطة عن المتصدر اتحاد توركة.

وقضى نادي “الحمامة البيضاء” 16 سنة بالقسم الأول، تمكن خلالها من الفوز بلقبين للبطولة الاحترافية والمشاركة في كأس العالم للأندية وعصبة الأبطال الإفريقية وكأس العرب، بينما تمكن النادي من الوصول إلى المباراة النهائية لكأس العرش خلال الموسم الماضي، والتي لم تجرى بعد.

ويُعد فريق المغرب التطواني من أعرق الأندية المغربية، حيث رُجح تاريخ تأسسه سنة 1922، ومارس في الدوري الإسباني وتوج بطلا للقسم الثاني في الليغا، كما تمكن من اللعب في القسم الأول وملاقاة العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة بتطوان وإسبانيا.

كما يُعتبر ملعب “سانية الرمل” المعروف باسم “لا يبيكا”، من أقدم الملاعب الوطنية، إذ يُرجح تاريخ تشييد سنة 1913، وخاضت فيه الفرق الإسبانية مبارياتها مع أتلتيك تطوان أيام الاستعمار، فيما خضع الملعب لعدة إصلاحات وتغييرات لأرضيته ومدرجاته، خاصة خلال السنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *