مجتمع

إنزكان: النيابة العامة تسجل أزيد من 1769 شكاية متعلقة بالعنف ضد النساء خلال 2021 وخلية تتدارس الحلول(فيديو)

نائبة وكيل الملك لدى ابتدائية انزكان

بالرغم من إقرار المملكة للقانون 13ـ103 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء، والذي حيز التنفيذ في 12 شتنبر 2018، إلاّ حالات العنف ضد النساء والأطفال، المصرح بها لدى مختلف المحاكم، لازالت مستمرة في الارتفاع .

النمودج من إقليم إنزكان أيت ملول، الذي سجل ارتفاعا ملحوظا في عدد حالات العنف ضد النساء والأطفال، المسجلة بنفوذ المحكمة الابتدائية بإنزكان، خلال 2021، مقارنة مع السنة الماضية.

وكشفت مليكة أزطوطي، نائية وكيل الملك لدى ابتدائية إنزكان، ورئيسة خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بذات المحكمة، أن النيابة العامة سجلت منذ بداية السنة وإلى غاية منتصف دجنبر الحالي، ما مجموعه 1769 شكاية متعلقة بالعنف ضد النساء، مقابل 1590 شكاية في سنة 2020.

وأضافت مليكة أزطوطي، في تصريح خصت به جريدة “العمق المغربي”، عقب اجتماع، خلية التكفل القضائي بالنساء والأطفال ضحايا العنف بابتدائية إنزكان، أنه وخلال نفس الفترة، تم تسجيل ما مجموعه 276 شكاية متعلقة بالعنف ضد الأطفال، مقابل 230 شكاية في السنة الماضية.

وأوضحت ذات المسؤولة القضائية، أن الشكايات المتعلقة بالإهمال الأسري، شهدت بدورها ارتفاعا كبيرا في السنة الحالية مقارنة مع العام الماضي، حيث تم التوصل ب 493 شكاية حول الإهمال الأسري، مقابل 301 شكاية فقط مع نهاية 2020، فيما سجل انخفاض طفيف في الشكايات التي لها ارتباط بالطرد من البيت الزوجية، بحيث سجلت هذا العام قرابة 65 شكاية مقارنة مع السنة الماضية ب 77 شكاية.

وتحاول خلية التكفل القضائي بالنساء والأطفال ضحايا العنف بالمحكمة المذكورة، رفقة مختلف المتدخلين، تعزيز الجهود الرامية إلى محاربة جل أشكال العنف ضد النساء والأطفال بمختلق مناطق سوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *