سياسة

فيدرالية ناشري الصحف تثير أمام بنسعيد إقصاء الصحف من الإعلانات الإدارية

30 ديسمبر 2021 - 23:53

عقدت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، الخميس، لقاء مع وزير الشباب والثقافة والتواصل، تم خلاله عرض تصور الفيدرالية للقضايا المطروحة على المهنة، كما تم خلال اللقاء تقديم مذكرة أولية حول التعديلات الجزئية على قانون الصحافة، كما تم تقديم شروحات إضافية على المذكرة التي رفعتها الفيدرالية حول منظومة الدعم العمومي.

وتم ضمن اللقاء أيضا طرح قضية القرار الذي أصدرته وزيرة الاقتصاد والمالية بالجريدة الرسمية والمتعلق بالصحف المؤهلة لنشر الإعلانات القانونية الخاصة بالشركات المدرجة في البورصة، وهو القرار الذي تم خلاله اقصاء مجموعة من المنابر الوطنية الكبرى، حيث طالبت الفيدرالية بتغيير القانون، وهو ما وعد الوزير الوصي بالنظر فيه.

إلى ذلك، طالبت الفيدرالية بالاسراع في تعديل الدورية والمرسوم اللذين سيمكنان الصحافة الإلكترونية من نشر الإعلانات الإدارية والقضائية، كما تم خلال اللقاء اقتراح امتناع المؤسسات العمومية من اللجوء إلى فيسبوك وغوغل لنشر إعلاناتهم في أفق تحديد إطار شامل للتعامل مع “الكافا”.

وشدد ممثلو الفيدرالية في لقائهم بالوزير المهدي بنسعيد على ضرورة الإسراع بالانكباب على المشاكل الهيكلية للقطاع وخصوصا الخطة الوطنية لتنمية قراءة الصحف وتعزيز المجهود التأهيلي الخاص بالصحافة الجهوية التي تمثل إعلام القرب في إطار تعاقد ثلاثي بين المركز والجهات والإعلام الجهوي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إقليم القنيطرة سياسة

رئيس جماعة سيدي الطيبي يفقد أغلبيته الهشة والمجلس يدخل مرحلة الشلل

سياسة

باشا الفقيه بنصالح يؤكد أن الهوة تتسع بين المجلس الجماعي والمواطنين

سياسة

مقترح قانون بالبرلمان لوضع حد لفوضى فتح المصحات الخاصة لمختبرات التحاليل

تابعنا على