وزير ة الاقتصاد والمالية اقتصاد

صلاحيات فتاح علوي في “الشؤون العامة والحكامة” تنتقل إلى مسؤولين بالقطاع

31 ديسمبر 2021 - 14:30

فوضت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح علوي، عددا من صلاحياتها بقطاع الشؤون العامة والحكامة، إلى مسؤولين بوزارتها، ضمنهم الكاتب العام لهذا القطاع، عزيز اجبيلو، والحسن بوسلمام، مدير المنافسة والأسعار وتنمية الاستثمار بقطاع الشؤون العامة والحكامة.

وصدر بالعدد الأخير للجريدة الرسمية قرار لفتاح علوي، جاء في مادته الأولى، أنه يفوض عزيز أجبيلو، الكاتب العام لقطاع الشؤون العامة والحكامة، صلاحيات الإمضاء أو التأشير نيابة عن وزيرة الاقتصاد والمالية على جميع الوثائق المتعلقة بالمصالح التابعة لنفس القطاع بما في ذلك تدبير شؤون الموظفين والأعوان ما عدا المراسيم والقرارات التنظيمية.

وبحسب المادة الثانية من هذا القرار، فقد فوضت وزيرة الاقتصاد والمالية إلى اجبيلو أيضا صلاحيات الإمضاء أو التأشير على الأوامر بصرف أو تحويل الاعتمادات وعلى جميع الوثائق المثبتة للنفقات والأوامر بقبض الموارد وفتح اعتمادات الالتزام وبصفة عامة على الوثائق الحسابية المتعلقة بميزانيتي التسيير والاستثمار لقطاع الشؤون العامة والحكامة.

كما يفوض إليه الإمضاء أو التأشير على الأوامر بصرف النفقات من الحساب المرصد لأمور خصوصية رقم 3.2.0.0.1.00.003 الحامل عنوان “صندوق الدعم المقدم لمصالح المنافسة والمراقبة وحماية المستهلك وضبط السوق والمدخرات الاحتياطي”.

وتنازلت الوزيرة لنفس المسؤول عن صلاحيات الإمضاء على الأوامر الصادرة للموظفين والأعوان التابعين لقطاع الشؤون العامة والحكامة للقيام بمأموريات داخل وخارج المملكة وعلى قرارات استعمال سياراتهم الشخصية قصد التنقل لحاجات المصلحة الإدارية، وأيضا المصادقة على الصفقات وكذا فسخها وعلى جميع الوثائق المتعلقة بها بما في ذلك تأليف وتعيين لجنة طلب العروض الخاصة بالصفقات للقطاع.

في السياق ذاته، فوضت فتاح علوي، إلى الحسن بوسلمام، مدير المنافسة والأسعار وتنمية الاستثمار بقطاع الشؤون العامة والحكامة، الإمضاء أو التأشير نيابة عن وزيرة الاقتصاد والمالية على جميع الوثائق المتعلقة بالاختصاصات المسندة لمديرية المنافسة والأسعار وتنمية الاستثمار ما عدا المراسيم والقرارات التنظيمية..

وفوضت له، كذلك، الإمضاء على الأوامر الصادرة للموظفين والأعوان التابعين لمديرية المنافسة والأسعار وتنمية الاستثمار للقيام بمأموريات داخل المملكة وعلى قرارات استعمال سياراتهم الشخصية قصد التنقل لحاجات المصلحة الإدارية.

كما فوضت، إلى رشيد الطاهري، المتصرف من الدرجة الأولى بقطاع الشؤون العامة والحكامة، الإمضاء أو التأشير نيابة عنها على الأوامر بصرف أو تحويل الاعتمادات وعلى الوثائق المثبتة للنفقات والأوامر بقبض الموارد وفتح اعتمادات الالتزام وبصفة عامة على جميع الوثائق الحسابية المتعلقة بميزانيتي التسيير والاستثمار لنفس القطاع.

كما فوضت الوزيرة إلى الطاهري، الإمضاء أو التأشير على الأوامر بصرف النفقات من الحساب المرصد لأمور خصوصية الحامل عنوان “صندوق الدعم المقدم لمصالح المنافسة والمراقبة وحماية المستهلك وضبط السوق والمخدرات الاحتياطية”. وفضت له أيضا الإمضاء على الأوامر الصادرة للموظفين والأعوان التابعين لقطاع الشؤون العامة والحكامة للقيام بمأموريات داخل المملكة وعلى قرارات استعمال سياراتهم الشخصية قصد التنقل لحاجات المصلحة الإدارية.

وفي نفس السياق، فوضت وزيرة الاقتصاد والمالية، إلى إكرام الفرايكي، المتصرفة من الدرجة الأولى بقطاع الشؤون العامة والحكامة، الإمضاء أو التأشير نيابة عن وزيرة الاقتصاد والمالية على جميع الوثائق الإدارية والقرارات المتعلقة بتدبير شؤون الموظفين والأعوان التابعين لنفس القطاع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

المغرب وإسرائيل يوقعان 13 اتفاقية في مجال التكنولوجيا والزراعة والمناخ

اقتصاد

القرض الفلاحي للمغرب يعزز شراكته مع  برنامج “نيرسال” النيجيري

اقتصاد

خاص.. الـ CIMR “يقتحم” حسابات بنكية لمنخرطين محتملين دون موافقة مسبقة

تابعنا على