مجتمع

ارتفاع إصابات كورونا يدفع السلطات لتشديد مراقبة جواز التلقيح بالمحلات والمتاجر الكبرى

شددت السلطات من مراقبتها لعملية فرض “جواز التلقيح” أثناء الولوج إلى المتاجر والمحلات الكبرى، خلال الأيام الجارية، بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كوفيد 19” وتسجيل العشرات من المصابين بالمتحور الجديد “أوميكرون” بالمملكة.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق” بمدينة تطوان، فإن عددا من المتاجر والمحلات الكبرى، أصبحت تفرض على الزبناء الإدلاء بـ”جواز التلقيح” من أجل الدخول، خاصة خلال الأيام الثلاثة الجارية.

وفي المؤسسات الرسمية، فرضة الجماعة الترابية لتطوان، على كل الموظفين والمرتفقين الإدلاء بـ”جواز التلقيح” من أجل الولوج إلى مقراتها ومصالحها بالمدينة، وذلك بعدما كان الأمر مقتصرا خلال الأسابيع الماضية على مقر ولاية الأمن فقط.

يُشار إلى أن المحاكم كانت قد فرضت بدورها “الجواز الصحي” كوثيقة أساسية من أجل الولوج إلى فضاءاتها، منذ 20 دجنبر، وهو القرار الذي أثار احتجاجات عارمة في صفوف المحامين وتوقف جل الجلسات لأزيد من أسبوع، قبل أن تنتهي “الأزمة” باتفاق ثلاثي.

واليوم الجمعة، آخر أيام سنة 2021، سجل المغرب 2034 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19” وخمس حالات وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق ما  أعلنته وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

جدير بالذكر أن وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد أيت الطالب، كان قد أعلن عن تسجيل 76 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون”، وذلك منذ تأكيد أول إصابة يوم الأربعاء 15 دجنبر 2021، مشيرا إلى تسجيل 246 حالة أخرى مشتبه في إصابتها بالمتحور الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *