مجتمع

هكذا أنقذت مروحية طبية طفلا من الموت بقرية محاصرة بالثلوج

أنقذت مروحية طبية تابعة لوزارة الصحة، طفلا من الموت يبلغ من العمر سنتين بقرية محاصرة بالثلوج بإقليم أزيلال، اليوم الأربعاء، حيث أعلنت مندوبية وزارة الصحة بالإقليم بتنسيق مع السلطات المحلية والمصلحة الاستعجالية بمراكش، بنقل الطفل من دوار تيسويتين بالجماعة الترابية آيت اومديس التابعة لإقليم أزيلال والمحاصرة حاليا بالثلوج، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وذكر بلاغ للوزارة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الطفل كان يشكو من مضاعفات إثر إخضاعه مؤخرا لعملية إعذار تقليدية، والتي أدت إلى التهابات مع انتفاخ في جهازه البولي نتج عنه احتباس في التبول.

وبعد معاينته من طرف طاقم طبي وتمريضي وتقديم الاسعافات الأولية له، يضيف البلاغ، تم نقله استعجالا على متن المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة بجهة مراكش رفقة طاقم طبي، إلى مستعجلات المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، حيث يخضع حاليا للفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة المختصة في طب الأطفال.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا التدخل الطبي الاستعجالي خلف ارتياحا كبيرا وسط عائلة الطفل، كما لقي استحسانا لدى ساكنة هذه المنطقة النائية والتي يصعب الوصول إليها برا بسبب محاصرتها بالثلوج.