سياسة

لشكر: بنكيران شخصية سياسية قوية وأخنوش رجل طموح وحسناء أبوزيد أخت عزيزة

وصف الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ادريس لشكر، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران بأنه “شخصية سياسية قوية”، وأشاد بطموح رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، وقال إن القيادية في حزبه حسناء أبوزيد “أخت عزيزة”.

وخلال استضافته على قناة “M24″، قال لشكر عنما طلب منه رأيه في بنكيران، إنه “شخصية سياسية قوية”، وأضاف موضحا بأن البلاد خرجت من مرحلة الانتخابات ودخلت مرحلة جديدة، متسائلا: كيف يوظف بنكيران هذه القوة “هل لمصلحة الوطن أم لمصلحة الحزب، أم لمصلحته الشخصية؟”.

كما وصف لشكر رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار بأنه رجل “طموح” كان لديه برنامج “على المستوى الشخصي والحزبي، أعتقد أنه نجح في تنفيذه”.

وأضاف لشكر أن حزبه لم يكن ضمن حكومة أخنوش لأن “السياسية هي هادي”، معتبرا أن “الشروط السياسية التي طرحناها لوجودنا بالحكومة وكيفية وجودنا لم نتوافق بشأنها.. ومن حقنا الاصطفاف في المعارضة”.

وعن غريمته في الحزب والمرشحة للكتابة الأولى، حسناء أبوزيد، قال لشكر إنها “أخت عزيزة اشتغلنا معا في الحزب والبرلمان، اختلفت مع حزبها في مرحلة معينة أتمنى أن تتجاوز عن هذا الأمر وأن تعود لصفوف حزبها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.