مجتمع

بعد وجدة.. جامعة السعدي تطلقا رقما أخضر للتبليغ عن التحرش والابتزاز الجنسي

01 يناير 2022 - 18:40

أطلقت جامعة عبد الملك السعدي، اليوم السبت، رقما هاتفيا أخصر وبريدا إلكترونيا، من أجل التبليغ عن أي تحرش أو ابتزاز جنسي داخل الجامعة.

وجاء في إعلان لرئاسة الجامعة، توصلت “العمق” به، أنها تنهي إلى علم جميع الطلبة والطالبات بأنها وضعت رهن إشارتهم بريدا إلكترونيا ورقما أخضرا، للتواصل والتبليغ عن جميع التجاوزات المرتبطة بالتحرش والابتزاز الجنسي داخل الفضاء الجامعي.

وأضاف ذات الإعلان، أن رئاسة جامعة عبد المالك السعدي، تلتزم بالحفاظ عن سرية هوية الأشخاص المبلغين.

يأتي ذلك بعد خطوة مماثلة قامت بها رئاسة جامعة محمد الأول بوجدة، حيث وضعت بريدا إلكترونيا ورقما أخضر، رهن إشارة الطلبة، وذلك من أجل التبليغ عن كل التجاوزات التي ترتبط بالتحرش الجنسي بالطالبات داخل فضاءات الجامعة.

وفي وثيقة توصلت “العمق” بنسخة منها، أكدت الجامعة التزامها بالحفاظ على السرية التامة لهوية المتصلين والمشتكين عبر الرقم الأخضر أو البريد الإلكتروني، عن هذه الأفعال التي ذاعت مؤخرا في محيط الجامعات المغربية.

وتوالت مؤخرا “فضائح جنسية” ببعض الجامعات أثارت جدلا واسعا، حيث تفجرت فضيحة “الجنس مقابل النقط” بكلية الحقوق بسطات، وملف التحرش الجنسي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، إلى جانب اتهامات لأستاذ بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة  بالتحرش ضد طالبة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أموال “باب دارنا” في بانما .. تفاصيل الجلسة 9 من محاكمة أكبر عملية نصب بالمغرب (فيديو)

مجتمع

التأخر الدائم عن المواعيد مرض أم مجرد سوء إدارة للوقت؟

مجتمع

وزير النقل يكشف مستجدات إنجاز الخط السككي الرابط بين مراكش وأكادير

تابعنا على