خارج الحدود

الإمارات تمنع غير الملقحين من السفر خارج البلاد

الامارات

قررت السلطات الإماراتية يومه السبت، منع المواطنين غير الملقحين ضد كوفيد-19 ، من السفر خارج البلاد، اعتبارا من 10 يناير الحالي.

ووفق ما أعلنت عنه وزارة الخارجية والتعاون الدولي ولجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث السبت في بيان مشترك فقد تقرر “منع السفر لجميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة غير المطعمين بلقاح كوفيد-19، اعتبارا من 10 يناير الجاري”.

ويتعين على جميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، “الحصول على الجرعة الداعمة للمطعمين من مواطني الدولة حسب البروتوكول الوطني للجرعات الداعمة للسماح لهم بالسفر”.
وبحسب بيان الخارجية الإماراتية، فسيتم استثناء بعض الفئات و”يسمح بالسفر للمواطنين غير المطعمين من الفئات المستثناة طبيا من أخذ اللقاح، بالإضافة الى الحالات الإنسانية وحالات العلاج”.

وكانت السلطات الإماراتية، قد أكدت في وقت سابق جميع السكان البالغ عددهم 10 ملايين، تلقوا جرعتهم الأولى من اللقاح ضد “كورونا” وأن أكثر من 90 بالمئة تلقوا الجرعة الثانية.

وأكدت المعطيات التي كشفت عنها يومه السبت، المصالح الصحية الإماراتية، أن التحاليل المخبرية، كشفت تسجيل 2556 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال 24 ساعة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *