سياسة

تزامنا وفضائح الابتزاز الجنسي .. الوزير ميراوي يمثل أمام لجنة التعليم بالبرلمان

أعلنت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، عقد اجتماع الثلاثاء المقبل، بحضور وزير التعليم العالي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، وذلك لمناقشة عدد من المواضيع المرتبط بالقطاع، تزامنا وفضائح الابتزاز الجنسي التي تفجرت مؤخرا بجامعات مغربية.

وسيجيب ميراوي عن تساؤلات أعضاء اللجنة حول مواضيع: “مسار الإصلاح البيداغوجي بما فيه نظام الباشلور”، و”الحكامة الجامعية”، و”وضعية الأحياء الجامعية بمختلف مرافقها”، و”وضعية الأساتذة الباحثين”، التي تقدم بها الفريق الاشتراكي.

وسيناقش أعضاء اللجنة مع الوزير الوصي على القطاع، موضوع “واقع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في بلادنا والتحديات التي تواجهه”، تقدم به فريق التقدم والاشتراكية، و”السياسة الحكومية للارتقاء بجودة التعليم العالي”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، و”الدخول الجامعي الحالي والإجراءات المواكبة”، الذي تقدم به الفريق الحركي.

ومن المرتقب أن يثير أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب، موضوع الفضائح الجنسية التي تفجرت مؤخرا بإحدى الجامعات، والإجراءات التي قامت بها الوزارة للحد من هذه السلوكات، حيث سيكون الوزير عبد اللطيف ميراوي مطالبا بالرد على أسئلة البرلمانيين بخصوص هذا الموضوع.

وتوالت مؤخرا “فضائح جنسية” ببعض الجامعات أثارت جدلا واسعا، حيث تفجرت فضيحة “الجنس مقابل النقط” بكلية الحقوق بسطات، وملف التحرش الجنسي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، إلى جانب اتهامات لأستاذ بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة بالتحرش بطالبة.

وهو ما دفع بعدد من الجامعات إلى إطلاق رقم أخضر وبريد إلكتروني، من أجل التبليغ عن أي تحرش أو ابتزاز جنسي، داخل الفضاء الجامعي، مع الالتزام بالحفاظ عن سرية هوية الأشخاص المبلغين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *