مجتمع

هذه أماكن “الرادارت” الجديدة لمراقبة مخالفات السير بالمغرب (لائحة)

02 يناير 2022 - 14:40

أصدر وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، قرارا يحدد الأماكن التي تقام فيها أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير على الطرق داخل وخارج التجمعات العمرانية.

وجاء في المادة الأولى من القرار الصادر بالجريدة الرسمية، “تحدد الأماكن التي تقام فيها أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير داخل التجمعات العمرانية حسب الجدول المبين في الملحق رقم 1 المرفق بهذا القرار”.

فيما نصت المادة الثانية على أنه “تحدد الأماكن التي تقام فيها أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير خارج التجمعات العمرانية حسب الجدول المبين في الملحق رقم 2 المرفق بهذا القرار”.

أما المادة الثالثة، فإن هذا القرار ينسخ كل من “قرار وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك رقم 1037.14 الصادر في 2 جمادى الآخرة 1435 (2 أبريل 2014 المتعلق بتحديد الأماكن التي تقام فيها أجهزة ثابتة للمراقبة الآلية للسرعة (رادار مراقبة السرعة) بالمحاور الطرقية والطرق السيارة خارج التجمعات العمرانية”؟

كما ينسخ “قرار الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بالنقل رقم 274.15 الصادر في 6 ربيع الآخر 1436 (27 يناير 2015 المتعلق بتحديد الأماكن التي تقام فيها أجهزة ثابتة للمراقبة الآلية للسرعة (رادار مراقبة السرعة) داخل التجمعات العمرانية”.


إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مديرية التعليم بمكناس تنفي صلة مقاطع فيديو بالمؤسسات التعليمية التابعة لها

مجتمع

دشنهتا العمدة قبل شهرين.. سقوط نخلة على مواطن بمعلمة “زيفاغو” يثير استنكار البيضاويين (صور)

مجتمع

الصناعات الثقافية بالمغرب .. 100 ألف وظيفة كانت مهددة بالزوال بسبب “كورونا”

تابعنا على