مجتمع

تسمية الشوارع بأسماء الأسماك يثير جدلا بطنجة.. ورئيس مقاطعة مغوغة يوضح (فيديو)

02 يناير 2022 - 22:59

أثارت قضية تسمية أحياء بمنطقة طنجة البالية، بحر هذا الأسبوع، التابعة ترابيا لمقاطعة شرف-مغوغة بأسماء الأسماك “الكلمار – لقرش – الدلفين – السلمون..”، ما خلف موجة من السخرية في رواد وسائل التواصل الإجتماعي.

وفي هذا السياق، قال عزيز بن عزوز رئيس مقاطعة شرف مغوغة في توضيح خص به جريدة “العمق”، إن تسمية الأزقة والشوارع تخضع لقوانين، وهناك مراسم في هذا الموضوع، كالمرسوم 306/2/17، والذي صدر في يوليوز 2017 والذي يحدد كيفية اختيار أسماء الأحياء، وأن الأسماء البارزة للأعلام والأشخاص الذين توفو قد استهلكت في المدينة ولا يمكن تكريرها.

وأضاف بن عزوز، أنه هناك أسماء قد تم إختيارها في وقت سابق، خلقت الجدل في وقت سابق، كأسماء الأحياء بأنواع التوابل، أو “عين قطيوط” أو “ظهر القنفوذ” أو “حومة ليل”، “حومة الشوك”، لتصبح مع الأيام “مقبولة”.

وقال بن عزوز، أن الاسماء مجرد إقتراحات ستعرض من طرف اللجنة التقنية التي اختارتها كتثمين للثروة السمكية  على المجلس في الدورة العادية للمجلس المقبلة من أجل المصادقة عليها.

وأضاف بن عزوز، أن اللجنة التقنية بالمقاطعة قد اقتبست أسماء الأحياء بالأسماك من مدينة “سان بيديو” بإسبانيا التي قامت بتسمية أحيائها الراقية بأسماء الأسماك كحي “الرايا” وحي “الݣامبا” وحي “السردين”..

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بينهم نساء وأطفال.. وفاة عشرات المهاجرين غرقاً بالسواحل الأطلسية الجنوبية للمغرب

مجتمع

الذهب..ما احتياطاته؟ وما سر الهوس به؟

مجتمع

ضابط شرطة يشهر سلاحه لتوقيف جانح عرّض حياة مواطنين للخطر بمكناس

تابعنا على