سياسة

رئيس الفريق البرلماني لـ”البام”: المغاربة فقدوا الثقة في مباريات الوظيفة العمومية

اعتبر أحمد التويزي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن المواطنين المغاربة فقدوا الثقة منذ مدة في مختلف مباريات الولوج للوظيفة العمومية، نتيجة توالي فشل السياسات الحكومية في هذا المجال.

وأوضح التويزي، في مداخلته خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، الإثنين، أن المواطن المغربي لم يعد يثق في مصداقية وشفافية مختلف مباريات الولوج للوظيفة العمومية وعلى رأسها مباراة الولوج لمزاولة مهنة التعليم، نظرا للتجارب السيئة السابقة في السنوات الماضية في هذا الموضوع.

وأضاف المتحدث ذاته أن موضوع تسقيف سن الولوج لمباريات التعليم نال ما يكفي من النقاش العمومي سواء داخل البرلمان أو في وسائل التواصل الاجتماعي، مشددا على أن إصلاح منظومة التربية والتكوين التي قادها المغرب منذ سنوات، أمر أساسي ومحوري ويهم الشريحة الأكبر في المجتمع المغربي.

وأشار رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب إلى أن أحزاب الأغلبية لا تريد أن يكون وضع بنموسى على رأس وزارة التربية الوطنية هو فقط من أجل تغيير الأسماء وتواليها على رأس القطاع، خاصة أن هذه الوزارة شهدت، على حد قوله، أزيد من 30 وزيرا منذ الاستقلال دون أي إصلاح ملموس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.