مجتمع

الإعلان عن نتائج مباراة التعليم اليوم.. وبنموسى: %78 من الناجحين حاصلون على ميزة

03 يناير 2022 - 17:30

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بأن الإعلان عن النتائج النهائية لمباريات توظيف الأساتذة والملحقين التربويين والاجتماعيين وملحقي الاقتصاد والإدارة من الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيتم اليوم الإثنين ابتداءً من الساعة السادسة مساءً.

وبحسب مذكرة مستعجلة وجهتها الوزارة إلى مديري الأكاديميات الجهوية، فإن النتائج النهائية ستكون بمقرات الأكاديميات والمديريات الإقليمية، وكذا المواقع الإلكترونية للأكاديميات، حيث ستضم النتائج أيضا أسماء المحتفظ بهم في لوائح الانتظار، مرتبة حسب الاستحقاق بالنسبة لكل سلك وتخصص.

وأوضحت المذكرة التي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منها، أن تسجيل الناجحين ووضع ملفاتهم بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، سيتم يومي 5 و4 يناير الجاري.

وأشار المصدر ذاته، إلى تخصيص يومي 7 و8 يناير لتسجيل المرتبين حسب الاستحقاق في لائحة الانتظار لتعويض غير الملتحقين، في حين سينطلق التكوين ابتداءً من الإثنثين 10 يناير الجاري.

وفي نفس السياق، كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن %78 من الناجحين في مباراة توظيف أطر الأكاديميات خلال دورة 2021، هم من الحاصلين على ميزة في البكالوريا أو في الإجازة أو هما معا.

وأوضح الوزير خلال جلسة مجلس النواب، اليوم الإثنين، أن نسبة الناجحين في المباراة الحاصلين على ميزة في الباكالوريا ارتفعت من %43 في دورة 2020 إلى %64 خلال هذه الدورة.

وأشار بنموسى إلى أن متوسط عمر الناجحين انخفض من 82.3 سنة في دورة 2020 إلى ما يقارب 25 سنة في دورة 2021، مما سيمكن من التشبيب التدريجي للأطر التربوية بالقطاع، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

وصف بـ”التفاوت المفضوح”.. وزارة التعليم تميِّز بين رواتب الملحقين التربويين والاجتماعيين

مجتمع

الـONCF يحقق أرباحا بـ3.5 مليار درهم في 2021.. والقطارات تقل 34 مليون مسافر

مجتمع

شركة بالبيضاء تطرد 86 عاملا بشكل “تعسفي”: تشردنا وبغينا القانون يحمينا (فيديو)

تابعنا على