آخر أخبار الرياضة

بعد تأجيلها.. رئيس جامعة كرة اليد يؤكد إقامة البطولة الإفريقية بمدن الصحراء المغربية

بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة اليد تأجيل بطولة أمم افريقيا للعبة المقرر تنظيمها في المغرب إلى الفترة ما بين 22 يونيو و2 يوليوز، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، العدلي حنفي، الجمعة، أن بطولة أمم افريقيا سوف تقام في الصحراء المغربية كما كان مقرراً.

وقال حنفي في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية: “سوف تقام البطولة في مدينتي كلميم والعيون كما كان مقررا، وليس هناك أي قرار للاتحاد الأفريقي يقول خلاف ذلك”.

وأضاف المتحدث أن تأجيل القرعة لا شأن له بتنظيم المغرب للبطولة، بل هو مرتبط بمشاكل تقنية تخص الاتحاد الأفريقي، مشيرا إلى أن “العيون سبق أن احتضنت بطولة أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس في 2016 .

واعتبرت وسائل إعلام جزائرية تنظيم المغرب للبطولة على أراضيها الصحراوية استفزازا للأفارقة، وذلك باستغلال البطولة من أجل تسويق سيادته على الأراضي الصحراوية، وفق تعبيرها.

يشار إلى أنه كان من المنتظر أن تقام البطولة الإفريقية في مدينتي كلميم والعيون في الصحراء بين 13 و23 ينايرالجاري، قبل أن يقرر الاتحاد الافريقي تأجيلها إلى الفترة ما بين 22 يونيو و2 يوليوز، وفق ما أفاد في بيان على موقعه الرسمي هذا الأسبوع.

وكانت وسائل الإعلام كانت قد أكدت في وقت سابق أن الجزائر قررت مقاطعة البطولة بسبب إقامتها في مدينة العيون بالصحراء المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *