سياسة

مجلس عمالة البيضاء يبحث عن حلول للأزمة الصحية والثقافية بتراب العمالة

04 يناير 2022 - 22:00

وضع مجلس عمالة الدار البيضاء، مشروع برنامج استعجالي لسنة 2022، سطر من خلاله الاكراهات التي يعرفها تراب مجلس عمالة البيضاء، وقطاعات التدخل.

وأورد البرنامج، الذي اطلعت “العمق” على نظيره، أن عمالة الدار البيضاء وهو أول قطب اقتصادي للمملكة والمدينة التي تعرف أكبر نسبة سكانية، تأثرت بشكل كبير بسبب جائحة كوفيد19، من خلال ارتفاع نسبة البطالة، وارتفاع نسبة الهشاشة وال‘قصاء الاجتماعي، وزيادة حاجيات عروض الصحة.

وتطرق البرنامج، إلى ضرورة تحسين العرض الصحي بتراب عمالة الدار البيضاء، من خلال تهيئة وتوسيع أربعة مستشفيات إقليمية، بغلاف مالي قدره 52 مليون درهم، وإحداث مركزيين صحيين اثنيين للقرب، بميزانية 87 مليون درهم.

كما تضمن البرنامج الاستعجالي لعمالة الدار البيضاء، في الشق الصحي، تحسين العرض الصحي لمحاربة الأمراض التنفسية، بغلاف يبلغ 15 مليون درهم، ثم المساهمة في تمويل مشروع الاتفاقية المتعلقة بتمويل خدمات تأهيل بنيات استقبال المرضى المصابون بكوفيد19، تبلغ ميزانيته 12 مليون درهم.

كما ركز البرنامج الاستعجالي لمجلس عمالة الدار البيضاء، على النهوض بالبنيات التحتية الرياضية، من خلال تهيئة أربعة ملاعب تاريخية للمدينة بميزانية 40 مليون درهم، كما قرر الرئيس سعيد الناصيري تهيئة مركب الأمل بمبلغ 20 مليون درهم، وبناء عشرة ملاعب للقرب بمبلغ 20 مليون درهم، ثم تحسين العرض الرياضي بعشرة ثانويات بمبلغ 20 مليون درهم.

وبخصوص العرض الثقافي، قرر رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، تهيئة خمس دور للشباب بمبلغ 20 مليون درهم، وتهيئة خمسة مراكز ثقافية بمبلغ قدر بحوالي 30 مليون درهم. كما قرر مجلس العمالة بخصوص تقليص الهشاشة، قرر  إحداث مركزين اثنين لإدماج الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب تهيئة أربعة مراكز للتعليم الأولي، بغلاف مالي قدره 70 مليون درهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

دعوات لاجتماع لجنة الخارجية بالبرلمان للتداول في مصير المغاربة المحتجزين بليبيا

سياسة

عمدة البيضاء تستقبل مكتب “دائرة الصداقة المغرب – إسرائيل”

سياسة

“صحراويون من أجل السلام” ترحب بالموقف الإسباني الجديد من قضية الصحراء

تابعنا على