مجتمع

تركيا تشرع في إجلاء رعاياها والمغاربة والأجانب العالقين بالمملكة منذ إغلاق الحدود

تشرع تركيا في إجلاء رعاياها العالقين بالمغرب، إلى جانب المغاربة المقمين بالخارج والأجانب الذين ظلوا عالقين بالمملكة منذ قرار الرباط إغلاق حدودها الجوية بسبب تطورات الوضع الوبائي الدولي عقب ظهور متحور “أوميكرون” وما تلاه من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بشكل قياسي على المستوى العالمي.

وأفاد بلاغ للسفارة التركية بالمغرب، اليوم الثلاثاء، أن السلطات التركية ستنظم رحلات جوية استثنائية لإجلاء العالقين من المغرب، وذلك خلال شهر يناير الجاري، محدد 9 رحلات عبر الخطوط الجوية التركية من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وبرمجت السلطات التركية هذه الرحلات الجوية أيام 12، 14، 16، 19، 21، 23، 26، 28 و30 يناير الجاري، مشيرة إلى أن شروط السفر هو الإدلاء بوثيقة تثبت تلقي التلقيح قبل 14 يوما على الأقل من السفر.

وفي حالة عدم تلقي التلقيح المضاد لكورونا، يتعين  على المسافر الإدلاء باختبار سلبي للكشف عن كورونا (PCR) لا تتعدى مدته 72 ساعة، إلى جانب اختبار سريع قبل الدخول إلى تركيا، وفق بلاغ السفارة التركية.

وكان المغرب قد قرر تمديد تعليق جميع رحلات الركاب من وإلى المملكة حتى 31 يناير 2022، وذلك “في إطار الإجراءات المتخذة الرامية للحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير جائحة “كوفيد-19″ وحماية صحة المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *