مجتمع

أبرزها التركيز على الاستثمار.. لقجع يكشف وصفته لتطوير المقاولات الصحفية (فيديو)

05 يناير 2022 - 11:30

اعتبر الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، أن الاستثمار في المقاولات الصحافية أمر أساسي لتطويرها.

وشدد لقجع، في لقاء تشاوري عقده محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، مع الهيئات المهنية الأكثر تمثيلية في مجال الصحافة والإعلام، على ضرورة ربط المقاولة الصحافية بالنموذج الاقتصادي وعدم الاكتفاء بتخصيص دعم سنوي للمقاولات، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة لا يجب أن تنتظر من الحكومة إنقاذها في كل أزمة تمر بها، مقدما المثال بما حدث خلال جائحة كورونا.

وأكد المسؤول الحكومي أن المنطق الحالي لدعم المقاولات الصحافية سيكرس، على حد قوله، وضعية الهشاشة التي تعاني منها حاليا، وذلك عبر الاكتفاء بما يتم تخصيصه من دعم سواء كان 300 مليون أو أكثر.

وأوضح المتحدث ذاته أن المقاولات الصحافية يجب أن تعتمد نفس منهج باقي المقاولات، وأن تركز على الاستثمار وتقوية قدراتها المالية عبر العمل على إيجاد مداخل لزيادة مداخليها لتكون جاهزة، على حد تعبيره، لأداء أدوارها التأطيرية للمجتمع.

وركز لقجع على المكانة الأساسية للمقاولات الصحافية للمجتمع، مشيرا إلى أن قوتها يعكس قوة الدولة في كافة مناحي الحياة، معبرا عن أمله في أن ينتهي هذا اللقاء بخلاصات أساسية تبتعد عن التشخيص وتركز على العمل.

يشار إلى أن هذا اللقاء حضره إضافة للوزيرين، ممثلو كل من المجلس الوطني للصحافة، الفدرالية المغربية لناشري الصحف، النقابة المغربية للصحافة الوطنية، الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، الفدرالية المغربية للإعلام، وذلك لمناقشة موضوع الصحافة الوطنية .. أي خيارات لمواجهة التحديات وكسب رهان التأهيل ؟.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بعد التزام بنموسى بتقديم جواب نهائي.. دكاترة المراكز الجهوية يطالبون بمصير نتائج مباراة

مجتمع

قرابة 8 آلاف إصابة جديدة بكورونا و18 وفاة خلال 24 ساعة الماضية

ابتدائية مراكش مجتمع

السجن والغرامة لـ”القاضي المزور” وشركاؤه بمراكش بعد 15 شكاية من الضحايا

تابعنا على