آخر أخبار الرياضة

اختيار 3 مصارعين مغاربة لولوج إحدى الأكاديميات العالمية

دخل ثلاثة مصارعين مغاربة، إحدى كبريات الأكاديميات العالمية لمدة 90 يوما، للحصول على دبلوم احترافي في مجال تدريب رياضة المصارعة، وذلك من أصل ستة عناصر كانت مرشحة لخوض هذا التدريب.

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة، أن هذا التتويج جاء عقب دورة تكوينية نظمت مؤخرا بالمركز الدولي للمصارعة بالجديدة تحت إشراف الاتحاد الدولي للمصارعات المماثلة لفائدة الأطر التقنية الوطنية مع اجتياز اختبار الترقية، حيث تم اختيار كل من حمزة بومدين وأحمد وقاصي وسعيد خويلي فضلا عن راشق أحمد كعنصر رابع احتياطي.

واعتبرت الجامعة هذه المناسبة تاريخية للأطر المغربية التي خاضت طيلة سبعة أيام تمارين واختبارات تأهيلية تحت إشراف ثلاثة خبراء عالميين، وذلك في مختلف التقنيات العلمية الحديثة في التمرن بواسطة معدات متطورة في صناعة البطل والتي قد أهداها للمغرب الاتحاد الدولي.

وتشجيعا منها للعنصر النسوي فقد تم اقتراح المتنافسة لطفي شيماء كعنصر رابع ستتكفل به الجامعة لاقتحام ميدان التدريب، وذلك بدعم من مختلف مكونات أعضاء المكتب الجامعي وتقنيي الجامعة وباقي الحضور.

كما ستعمل الجامعة على تنظيم دورات تكوينية للمدربين بمعدل دورة تكوينية على رأس كل أربعة أشهر، فضلا عن تكرار بادرة الاختبار السنوي لانتقاء المميزين الثلاثة كل سنة للوصول إلى أول قائمة من المدربين الحائزين على دبلومات احترافية في التدريب، علما أن هذا المعسكر التدريبي أفرز 45 مدربا ممن حازوا على شهادة مدرب فيدرالي في صنف المستوى الأول.