أخبار الساعة

الأوركيد تعرض “يا مسافر وحدك” على خشبة مسرح الرباط

05 يناير 2022 - 14:50

تستعد فرقة الأوركيد، لعرض مسرحيتها الجديدة “يا مسافر وحدك”، يوم الخميس 6 يناير الجاري، على خشبة مسرح محمد الخامس في الرباط، ابتداء من الساعة السابعة مساء. 

وحسب بيان لإدارة الفرقة فإن مسرحية “يا مسافر وحدك”، تعد على مستوى الكتابة، آخر إنتاجات رائد الاحتفالية المغربية عبدالكريم برشيد، ومن إعداد وإخراج المسرحي عبد المجيد فنيش، وهي بذلك تتويج لأربعين سنة من إبداع هذا الثنائي.

وتناقش المسرحية ثيمة الحياة والموت وتخبطات الإنسان بين هواجس الرحلة وتقلبات الأحاسيس والبحث عن الفرح والسعادة من خلال فكرة السفر التي تتلبس فستان الاحتفال والغناء والرقص بمحطة سفر مجهولة قد يكون لها اسم وقد لا يكون من خلال يحيى وحياة وصاحب الكتاب وشخصيات أخرى تلتقي لتحتفل وتفرح وتلتقي أيضا لتتصارع وتبكي وتقلق.

ويحاول العرض المسرحي بمختلف تصوراته كتابة وإخراجا وتشخيصا وجميع لغات التعبير المسرحي أن يتطرق، مستلهما توقف الرحلات في فترة الحجر الصحي، لسخرية القدر وتربص سلطته القاهرة بالإنسان على حين غفلة من أحلامه وعبثه.

المسرحية من تشخيص نبيل البوستاوي، عادل اضريسي، جيهان لمراني، صباح واسع الدين، علي الكيحل، أمين الركراكي، ويوسف بن ولعيد، فيما السينوغرافيا لعبد المجيد فنيش والفنانة صباح لزعر.

وبخصوص الموسيقى فهي لأنس عادري، بينما الإضاءة والتقنيات لصلاح الدين الحقاوي وسفيان الدياني، فيما إدارة الخشبة لعبد الرحيم منصور وشيماء خويي، أما التواصل والعلاقات لمروان حسين، في حين تقنيات الفيديو والملصقات لـ”Sapphire Studios”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

تطورات “كورونا” تتسبب في تأجيل أحد أقدم المهرجانات السينمائية بالمغرب

أخبار الساعة

إجبار نساء حوامل على دفع 220 درهما للاستفادة من سيارة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة

أخبار الساعة

حماس وصفير وفرحة كبيرة.. هكذا احتفل البيضاويين بتأهل المنتخب المغربي إلى ربع النهائي

تابعنا على