مجتمع

“اعتداء” مسؤول على ممرضة وظروف العمل “القاسية” تخرج أطر صحية للاحتجاج بمراكش (فيديو)

CHU Marrakech

احتج اليوم الأربعاء، أطر صحية وتمريضية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، بسبب “تعرض ممرضة للاعتداء من طرف زميل له في العمل”، وبسبب “استحداث مناصب المسؤولية بشكل غير مفهوم”، مستنكرين “ظروف العمل القاسية” و”عدم تجاوب الإدارة مع مطالب المشتغلين”.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، كشف نائب الكاتب العام للمكتب النقابي الموحد بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، عماد سوسو، أن الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها أمام إدارة مستشفى ابن طفيل، استنكرت “مسلسل اختلالات وإفلاس المركز الاستشفائي”.

وتساءل المسؤول النقابي عن دور الإدارة العامة للمركز الاستشفائي في الحد من الأزمات، مطالبا كل من وزارة الصحة والحماية والاجتماعية وولاية جهة مراكش آسفي بالتدخل العاجل وفتح تحقيق في “اختلالات” المستشفى، كما دعا إلى إيفاد “لجنة مستقلة لا تضم أصدقاء المسؤولين”، ووعد بأن تقدم الهيئة التي ينتمي لها ما في جعبتها من وثائق ومستندات تؤكد وجود اختلالات بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش.

من جهته، أدان العضو بالنقابة المستقلة للممرضين عبد الله بومهدي، ما اعتبره “الغطرسة والشطط في استعمال السلطة الإدارية” من طرف مصلحة العظام والمفاصل في حق الممرضين، عبر إعطائهم تنقيطا متدنيا لا يدل حتى على ساعات العمل التي يقوم بها الممرضون داخل المستشفى.

كما عبر المسؤول النقابي تعرض ممرضة للاعتداء اللفظي والتهديد بالاغتصاب أمام مرآى ومسمع المرضى والأطر الصحية، من طرف زميل لها في العمل الذي قال “إنه زميل ممارس يستفيد من الريع”، معتبرا أن التعرض للاعتداء اللفظي يتطلب المتابعة القضائية.

وتابع بومهدي أن النقابة المستقلة للممرضين راسلت إدارة المستشفى بخصوص الاعتداء المذكور، “غير أنها لم تحرك المسطرة بالشكل الذي ينبغي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *