اختفاء طفل بطنجة مجتمع

محكمة النقض تؤيد إعدام قاتل الطفل عدنان.. ووالده لـ”العمق”: حكم منصف ونتمنى تنفيذه

05 يناير 2022 - 19:00

أيدت محكمة النقض بمدينة الرباط، اليوم الأربعاء، الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بالإعدام في حق قاتل الطفل عدنان بوشوف، حسب ما أكده مقرب من عائلة الضحية لجريدة “العمق”.

وكانت قضية “عدنان بوشوف”، قد دخلت مرحلة النقض، بعد طعن دفاع المتهمين في الحكم الاستئنافي القاضي بإعدام المتهم الرئيسي، حيث حُدِّد الخامس من يناير 2022 موعدا لإصدار حكم محكمة النقض.

وفي أول تعليق له، رحب والد الطفل عدنان بتأييد محكمة النقض حكم الإعدام بحق قاتل ابنه، مشيرا في تصريح مقتضب لجريدة “العمق” بأن أسرته راضية عن هذا الحكم.

وأوضح والد الطفل عدنان في التصريح ذاته، أنه يتمسك بتنفيذ الحكم بحق القاتل، لافتا إلى أن الأسرة لا تزال تحاول العودة إلى حياتها الطبيعية بعد مرور زهاء عام ونصف على الفاجعة التي هزت الرأي العام الوطني والدولي.

وكانت محكمة الاستئناف بمدينة طنجة قد قضت، في وقت سابق، بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بإعدام المتهم الرئيسي في جريمة قتل الطفل عدنان بوشوف.

كما أدانت هيئة المحكمة 3 متهمين آخرين، كانوا يقطنون مع المتهم الرئيسي بنفس المنزل مسرح الجريمة، بأربعة أشهر حبسا نافذا بتهمة عدم التبليغ عن جناية.

يذكر أن عناصر الشرطة بطنجة كانت قد أوقفت المتهم الرئيسي بتاريخ 11 شتنبر 2020، وهو مستخدم في إحدى المناطق الصناعية ويبلغ 24 عاما، للاشتباه في تورطه في ارتكاب جناية القتل العمد المقرون بهتك عرض قاصر، وذلك بعد رصد تسجيلات مصورة تشير إلى احتمال تورط أحد الأشخاص في استدراج الضحية بالقرب من مكان إقامة عائلته.

وأشارت معطيات التحقيق إلى أن المشتبه فيه أقدم على استدراج الضحية إلى شقة يكتريها بنفس الحي السكني، وقام بتعريضه لاعتداء جنسي متبوع بجناية القتل العمد في نفس اليوم وساعة الاستدراج، ثم عمد مباشرة لدفن الجثة بمحيط سكنه بمنطقة مدارية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

قضاة المملكة أصدروا أحكاما في 4 ملايين قضية خلال 2021 بمعدل 1800 حكم لكل قاض

مجتمع

ملف التحرش الجنسي بـ”EST” .. الدفاع: الأستاذات يعشن معاناة نفسية (فيديو)

مجتمع

إجبار نساء حوامل على دفع 220 درهما للاستفادة من سيارة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة

تابعنا على