آخر أخبار الرياضة

4 أبطال سابقين يغيبون عن “الكان”.. ونسخة الكاميرون تشهد التمثيل العربي الأكبر في التاريخ

06 يناير 2022 - 16:40

من المنتظر أن تشهد النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، والتي ستجرى في الفترة الممتدة بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل، غياب 4 أبطال سابقين لبطولة كأس أمم إفريقيا، فيما تشارك 10 منتخبات سبق لها تحقيق اللقب.

أول الأبطال السابقين الغائبين عن هذا المحفل القاري هو منتخب الكونغو الديمقراطية، حيث سبق للمنتخب الكونغولي وهي الدولة التي كانت تعرف سابقا باسم زائير، تحقيق لقب كأس أمم إفريقيا مرتين عامي 1968 و1974، حيث فشل المنتخب الكونغولي في بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات خلف جامبيا والجابون.

كما سيغيب عن هذه النسخة المنتخب الجنوب إفريقي الذي حقق لقب كأس أمم إفريقيا مرة واحدة عام 1996، ويغيب عن النسخة المنتظرة بعدما احتل المرتبة الثالثة في مجموعته بالتصفيات خلف غانا والسودان.

وستشهد هذه الدورة غيب بطل إفريقيا عام 2012 المنتخب الزامبي، حيث احتل المركز الثالث في مجموعة التصفيات خلف الجزائر وزيمبابوي، ليفشل في التأهل للمرة الثالثة على التوالي.

البطل السابق الرابع هو منتخب جمهورية الكونغو، الذي فاز بلقب كأس أمم إفريقيا مرة وحيدة عام 1972، واحتل المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات خلف السنغال وغينيا بيساو ليستمر غيابه للنسخة الثالثة على التوالي.

التمثيل العربي الأكبر في تاريخ أمم إفريقيا

ستكون هذه هي النسخة 33 من البطولة، والثانية التي تشهد مشاركة 24 فريقا، بعد النسخة الماضية “مصر 2019”. وتشهد النسخة المرتقبة التمثيل العربي الأكبر في تاريخ البطولة القارية، بوجود 7 منتخبات عربية.

ويشارك في هذه النسخة من البطولة القارية من المنتخبات العربية ويتعلق الأمر بالمنتخب الوطني المغربي، الجزائر (حامل اللقب)، رفقة منتخبات تونس، مصر، موريتانيا، السودان، وجزر القُمر، الذي يشارك في النهائيات لأول مرة في تاريخه.

بالمقابل شهدت النسخة الماضية في مصر سنة 2019، مشاركة 5 منتخبات عربية هي المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا بجانب الفراعنة أصحاب الأرض.

ويلعب منتخب جزر القُمر في المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2022، رفقة المغرب، غانا والجابون، في أول مشاركاته بعدما حل وصيفا للمجموعة السابعة في التصفيات، برصيد 9 نقاط خلف منتخب مصر الذي تأهل متصدرا بـ12 نقطة.

ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني في المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

ويتواجد المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من منتخبات الغابون، غانا وجزر القمر، وسيجري مباراته الأولى ضمن منافسات أمم إفريقيا أمام المنتخب الغاني، يوم الإثنين 10 يناير  2022 ابتداء من الساعة الخامسة مساء على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

حاليلوزيتش يعلق على مواجهة المغرب والكونغو الديمقراطية في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم

آخر أخبار الرياضة

قرعة الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر تضع المغرب في مواجهة الكونغو الديمقراطية

آخر أخبار الرياضة

خاص.. عبدولاي سيك يغادر الفتح ويلتحق بمنتخب السنغال بسبب خلاف مع السلامي

تابعنا على