سياسة

القضاء ينظر في دعوى بطلان إجراءات التحضير للمؤتمر الوطني للاتحاد الاشتراكي

أجلت المحكمة الابتدائية بالرباط، الجمعة، الدعوى القضائية التي رفعتها عضو الكتابة الوطنية للقطاع النسائي للاتحاد الاشتراكي والمحامية بهيئة الرباط، رشيدة أيت حمي، في مواجهة الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر حول بطلان إجراءات التحضير للمؤتمر الوطني للحزب.

وحضر الجلسة، دفاع المدعية، رشيدة أيت حمي الذي أكد ما جاء في مقال الدعوى، كما حضر دفاع الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، والذي التمس مهلة للجواب، ليتم تأجيل القضية إلى الجمعة المقبلة 14 يناير 2022.

وفي نفس السياق، تقدمت عضو الكتابة الوطنية للقطاع النسائي للاتحاد الاشتراكي المذكورة، بدعوى استعجالية من أجل تعليق انعقاد المؤتمر الحادي عشر لحزب الوردة، إلى حين البث في الدعوى التي رفعتها ضد إدريس لشكر، وتم إدراجها بجلسة الأربعاء 12 يناير الجاري.

وكانت رشيدة أيت حمي، عضو الكتابة الوطنية للقطاع النسائي للاتحاد الاشتراكي والمحامية بهيئة الرباط، قد طعنت، في “الاختلالات القانونية” التي شابت مقررات المجلس الوطني للحزب المنعقد في تاريخ 18 دجنبر الجاري.

وصوت المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي، على قرارات تمنح إدريس لشكر الحق في الترشح لولاية ثالثة لقيادة حزب الوردة.

ويأتي ذلك بعدما صادقت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الحادي عشر على مشاريع مقررات المؤتمر، من ضمنها منح الكاتب الأول ثلاث ولايات عوض اثنتين كما كان معمولا به في السابق.

يُشار إلى أن المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي كان قد قرر عقد المؤتمر الوطني أيام 28 و29 و30 يناير 2022 في بوزنيقة، حضوريا و”عن بعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *