لتوفير 3500 منصب شغل بوجدة.. المصادقة على توطين شركة عالمية لأسلاك السيارات اقتصاد

مشروع استثماري ضخم لصناعة أسلاك السيارت يستهدف تشغيل 3500 شخص بوجدة

07 يناير 2022 - 22:40

تمت المصادقة، صباح اليوم الجمعة 7 يناير، بمقر المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، على توطين مشروع استثماري كبير لصناعة أسلاك السيارت بوجدة، يوفر 3500 فرصة عمل مباشرة بمبلغ استثماري اجمالي يناهز394 مليون درهم.

وحسب بلاغ صحفي للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، _تتوفر “العمق” على نسخة منه_، ترأس معاذ الجامعي والي جهة الشرق صباح اليوم بمقر المركز، اجتماعا للجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، للمصادقة على مشروع شركة APTIV من أجل توطينها بمنطقة التسريع الصناعي بمدينة وجدة.

ويروم المشروع وفق المصدر ذاته، تعزيز القدرة التنافسية لقطاع السيارات بالمغرب، كما سيستفيد من امتيازات مهمة يخولها له تموقعه بالمنطقة الحرة لمدينة وجدة وكذا دعم مجلس جهة الشرق.

ويهدف المشروع الذي يمتد على مساحة 8 هكتارات، إلى خلق 3500 فرصة عمل مباشرة بمبلغ استثماري إجمالي يناهز 394 مليون درهم،كما أنه من المقرر أن تبدأ أشغال بناء هذا المصنع المستقبلي لشركة APTIV اعتبارًا من أواخر يناير2022 لكي يصبح الشطر الأول جاهزا في غضون شهر يونيو 2022.

وعن اختيار مدينة وجدة، كشف المصدر ذاته، أن توطين الشركة المختصة في صناعة قطع غيار السيارات بمدينة وجدة، “يعكس الثقة الكبيرة للمشغلين الاقتصاديين في مؤهلات جهة الشرق”.

وبالموازاة مع ذلك ومن أجل تلبية احتياجات شركة APTIV فيما يخص الرأسمال البشري، سيتم قريباً إطلاق عملية توظيف تدريجية واسعة لتشغيل شباب المنطقة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

حاجيات الأبناك من السيولة تتراجع إلى 70.8 مليار خلال سنة 2021

اقتصاد

وكالة “مازن” تناقض هويتها وتشغل مقرها في الرباط بالطاقة الكهربائية عوض الطاقة الشمسية

اقتصاد

خاص.. المحكمة التجارية بالبيضاء تغرم “جوميا” 5 ملايين بسبب “منتجات مزيفة”

تابعنا على