أخبار الساعة

عمال “طرامواي البيضاء” يخوضون إضرابا احتجاجا على أوضاعهم “القاهرة”

07 يناير 2022 - 17:46

أعلن المكتب النقابي لشركة طرامواي البيضاء المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، خوض إضراب هو الثاني من نوعه، لمدة 24 ساعة، يوم الاثنين 10 يناير2022، احتجاجا على ما وصفوه بـ”ظروف العمل القاهرة”.

وعبر عمال شركة طرامواي البيضاء، في بلاغ صحفي، عن تشبتهم بالملف المطلبي كاملا والمطالبة بـ”تحسين ظروف العمل وتوفير العنصر البشري الكافي حفاظا على كرامة وسلامة وصحة المستخدمين”.

كما طالبوا بحقهم  “في الاستفادة من الزيادة العامة في الأجر، مع العلم أنه لم تكن أي زيادة في الأجر لجميع المستخدمين منذ انطلاق الطرامواي” وفق تعبيرهم.

وشددوا على الشركة المشغلة لهم بضرورة “التسريع بالتسوية الكاملة لوضعية المستخدمين الذين يعانون من أمراض مهنية جراء مزاولتهم لمهنتهم منذ التحاقهم بالطرامواي”.

كما طالب مستخدمو طرامواي البيضاء من الشركة بـ” احترام وتطبيق كل ما جاء في مدونة الشغل (لجنة المقاولة – لجنة الصحة و السلامة – الساعات الاضافية)”، داعين إلى “النهوض الحقيقي بالشأن الاجتماعي داخل الشركة وتأمين صحي يرقى لتطلعات الجميع”.

وكان المكتب النقابي، قد عقد مساء  الخميس 06 يناير 2022، اجتماعا للوقوف على كل المستجدات والتطورات التي عرفتها الشركة مؤخرا، مؤكدين أن خطوتهم النضالية هذه، تأتي كذلك في سياق “الوقوف على الأسباب التي أدت الى وفاة السائق محمد مجداوي والمتمثلة في ظروف العمل القاهرة والطريقة التي تعاملت بها الإدارة معه”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ALBERT المراكشي منذ أسبوعين

ما دخلت النقابة قطاعا الا أفسدته... ترامواي البيضاء ابتدأ عام 2012م في الصيف ... أنا أشتغل في القطاع العام لم أظفر بأية ترقية منذ 2011 الى اليوم وقد شارفت على التقاعد 2024

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

ضابط شرطة يشهر سلاحه لتوقيف جانح عرّض حياة مواطنين للخطر بمكناس

أخبار الساعة

عصابة تروع طنجة بسرقة أجزاء السيارات ومطالب بتدخل الأمن (فيديو)

أخبار الساعة

وجدة تهتز على وقع جريمة قتل شاب

تابعنا على