اقتصاد، مجتمع

بركة يشرع في جولات الحوار الاجتماعي مع النقابات الأكثر تمثيلية بوزارة التجهيز والماء

دعا وزير التجهيز والماء، نزار بركة مصالح وزارته إلى فتح قنوات الحوار والتواصل مع الهيئات النقابية الأكثر تمثيلية بالوزارة خلال شهر يناير 2022 ، في أفق عقد لقاء على صعيد الوزارة في غضون شهر فبراير القادم.

وبحسب مذكرة أصدرها بركة، فإن هذا الأمر يأتي في إطار إرساء حوار اجتماعي جاد وبناء وسير على النهج الذي سطرته الوزارة في تدبير الحوار مع الشركاء الاجتماعيين.

وسيتم ذلك، وفق مذكرة لوزير التجهيز والماء، وفق برنامج محدد حيث سيتم عقد اجتماعات مع الهيئات النقابية الأكثر تمثيلية مع احترام التدابير الوقائية والاحترازية، وتبعا للتراتبية التي حصلت عليها كل هيئة نقابية في الانتخابات الأخيرة لممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، وذلك وفق ترتيب يضم الجامعة الوطنية للتجهيز والنقل التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل، والجامعة الوطنية للتجهيز والنقل التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

وضمن النقط التي طالبت بها مذكرة بركة، إعداد محاضر الاجتماعات الخاصة بعقد هذه اللقاءات وبعثها للشركاء الاجتماعيين ولمديرية الموارد البشرية. وتفعيل القرارات التي استعصى حلها على المستوى الذي يليه ( المديرية الإقليمية، المديرية الجهوية، المديرية المركزية المعنية، الوزارة). ثم التفعيل الآني للمطالب التي تتخذ بشأنها قرارات أثناء جولات الحوار الإجتماعي على صعيد الوزارة.

وشدد بركة على تطبيق مضامين هذه المذكرة، حتى يتسنى للوزارة بلوغ الهدف المشترك بينها وبين الشركاء الاجتماعيين المتمثل في تثمين الرأسمال البشري وتحسين أداء المرفق العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *