والي جهة سوس ماسة ووزيرة التضامن مجتمع

أكادير.. عواطف حيار تواصل اللقاءات التشاورية الجهوية حول استراتيجية وزارة التضامن (فيديو)

07 يناير 2022 - 22:26

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضمان والإدماج الإجتماعي والأسرة، صباح يومه الجمعة، بمقر ولاية جهة سوس ماسة، المشاورات الجهوية الرامية إلى تنزيل استراتيجية الوزارة على مستوى الجهة.

وفي ردها على سؤال جريدة “العمق”، كشفت الوزيرة عواطف حيار، عقب هذا اللقاء التشاوري، الذي حضره إلى جانب والي جهة سوس ماسة، عمال عمالات الجهة ورؤساء المجالس الإقليمية وعدد من الفعاليات المدنية -كشفت-، بأن استراتيجية الوزارة المذكورة، تعتمد أساسا على الاستثمار في العنصر البشري، وعلى الأسرة المتماسكة كرافعة للتنمية الاجتماعية الدامجة والمستدامة.

 

وبخصوص مراكز “جسر”، أكدت الوزيرة، أن هذا المشروع الإجتماعي، يرتكز أساسا على ما هو متواجد من المراكز التابعة للتعاون الوطني، التي سيتم إعادة تأهيلها، أملا في تحقيق نوع من الالتقائية والانسجام بينها.

وأضافت المسؤولة الحكومية، أن هذه المراكز الاجتماعية، من شانها أن توفر إلى جانب التكوين جودة الخدمات ومقاربة التنمية المستدامة، والمقاربة الخضراء، سواء على مستوى التأهيل والخدمات المقدمة للمستفيدين.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة خصصت ميزانية تقدر ب200 مليون درهم لتأهيل ما بين 200 و300 مركز خلال السنة الحالية، مع ربطها بالمنظومة المعلوماتية لتقريب خدماتها من المواطنين.

كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، عبر بدوره في كلمته خلال اللقاء، عن استعداد مجلس الجهة لتفعيل مجمل الاقتراحات ذات الطابع الاجتماعي والتي تدخل ضمن اختصاصاته.

وشدد أشنكلي على أهمية الادماج الاجتماعي والنهوض بالفئات الهشة اجتماعيا سواء الأطفال أو النساء أو الأشخاص في وضعية إعاقة، مؤكدا على أن هذه المشاورات التي تأتي في سياق الاستعداد لوضع مخطط التنمية، ستشكل دفعة قوية من أجل تقوية، وتعزيز استراتيجية القطب الاجتماعي على مستوى الجهة.

بدورها أكدت فاطمة أمزيل، نائبة رئيس المجلس الجماعي لأكادير، المكلفة بالشؤون الاجتماعية والتنمية البشرية، في تصريح خصت به جريدة “العمق المغربي” عقب هذا اللقاء التشاوري، على أن مجلس جماعة أكادير مستعد للعمل في إطار الشراكات مع جميع الجهات الوصية بالقطاع الاجتماعي، وذلك من أجل تجويد حياة ساكنة أكادير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مغاربة يستنكرون جريمة قتل سائحة بتزنيت .. ويؤكدون: الجاني لا يمثل إلا نفسه (فيديو)

الإسعاف كورونا مجتمع

المغرب: 5428 إصابة جديدة بـ”كورونا” و13 مصاب يفارقون الحياة

مجتمع

حريق يشب بمحلات تجارية بمراكش وجهود مواطنين والوقاية المدنية تحول دون وقوع كارثة (صور)

تابعنا على