أخبار الساعة

طلبة كلية الحقوق بمكناس يحتجون على استثنائهم من تأجيل الامتحانات ورئيس الجامعة يوضح (فيديو)

07 يناير 2022 - 22:10

منذ أكثر من أسبوع والعشرات من الطلبة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والإجتماعية بجامعة مولاي اسماعيل بمكناس، في اعتصام ومسيرات احتجاجية داخل ساحة الجامعة مطالبين إدارة الكلية بتأجيل الامتحانات، حفاظا على صحتهم بسبب تفشي جائحة كورونا.

وقال المحتجون، إن الوزارة الوصية أرسلت مذكرة إلى عمداء الكليات ورؤساء الجامعات بالمغرب، توصي بتنظيم الامتحانات عن بعد أو تأجيلها.

ورفض المحتجون إجراء الامتحانات في تاريج العاشر من يناير الجاري، في الوقت الذي سيجريها طلبة باقي الكليات التابعة لجامة المولى إسماعيل يوم 31 من يناير الجاري.

وبالمقابل، رئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس حسن سهبي، قال قي تصريح لجريدة “العمق” على أنه بناءً على قرارات مجالسها، ستنطلق الامتحانات حضوريا بالمؤسسات ذات الولوج المفتوح التابعة لجامعة مولاي إسماعيل إبتداءً من يوم الاثنين المقبل.
وأضاف رئيس الجامعة على أنه يوم الاثنين المقبل انطلاق الامتحانات بكلية العلوم القانونية والاقتصادية لان الدراسة لم تتوقف ولا يوم واحد، لذلك استوفيت مدة الوحدات يوم 18 دجنبر المنصرم، و يوم الاربعاء المقبل انطلاق الامتحانات بكلية الاداب والعلوم الانسانية لان الدراسة مرت بدون انقطاع وتوقفت يوم 22 دجنبر المنصرم.
واسترسل حسن سهبي في قوله: انه في يوم الاثنين 31 يناير المقبل انطلاق الامتحانات بكلية العلوم لان الدراسة مازالت مستمرة الى يوم 15 يناير المقبل، وذلك بسبب التوقف الذي عرفته الموسسة خلال ثلاثة اسابيع، وللتذكير فقد صادق مجلس الجامعة على النمط الحضوري لامتحانات الدورة الخريفية للموسم الجامعي 2021-2022 مع احترام التدابير الوقائية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الدكتور عبدالرزاق منذ أسبوعين

نحن في جامعة ابن زهر ابتدأناها يوم الاثنين الفارط وسننتهي منها يوم غد بإذن الله... هؤلاء مجرد كسالى لا يعرفون حتى عناصر مقررات المواد ولا يكرهون أن يتأخر الامتحان الى سنة 2030.... اتركوا أولاد المغاربة المجدين يمضون الاختبارات وابقوا أنتم في مخيم النضال الخاوي... أستاذ جامعي منذ 33 سنة.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

تحرير الملك العمومي من “الكرارس” بالبيضاء والبياعة: معندناش فين نمشيو (فيديو)

أخبار الساعة

بمناسبة السنة الأمازيغية.. الواصي يصدر “أزول فلاون” (فيديو)

أخبار الساعة

أمن مديونة يعتقل مًتخصصا في السرقة ويحجز عشرات الأجهزة الإلكترونية المسروقة

تابعنا على