مجتمع

بوصوف: الإعلام غير الموضوعي يساهم في إذكاء النزاعات الدولية والحروب

08 يناير 2022 - 12:40

اعتبر عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، اليوم السبت، أن الإعلام مرتبط في تطوره بإذكاء النزاعات الدولية.

وأكد بوصوف، في كلمة له بندوة علمية نظمتها الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بمدينة فاس، أن الإعلام غير الموضوعي وغير الحيادي يساهم في إذكاء النزاعات خاصة أنه ينفذ، على حد قوله، أجندات دول وجهات معينة، مقدما المثال بما حدث في حرب العراق.

وأوضح المتحدث ذاته أن الإعلام لعب دورا مركزيا ومحوريا في إشعال فتيل عدد من الحروب عبر التاريخ، مشيرا إلى أن السينما ساهمت في تأجيج الحرب العالمية الأولى، فيما كان للراديو، على حد تعبيره، دور محوري في إذكاء النزاعات بين الدول خلال الحرب العالمية الثانية.

وشدد بوصوف على ضرورة التزام  الإعلاميين بميثاق أخلاقي للشرف وذلك لتفادي الوقوع في إذكاء النزاعات بين مختلف الحضارات سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

كما حمل الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج الإعلام الدولي، الصورة التي باتت تهيمن على المسلمين حول العالم، خاصة فيما يتعلق بموضوع التطرف وعلاقتهم بالإرهاب، مذكرا بدور المراسل العسكري في اختراق صفوف العدو.

واستحضر بوصوف المكانة المميزة لجامعة القرويين في التقريب بين مختلف الحضارات خلال حقبة زمنية مهينة إضافة لدورها في الاستقرار الديني بالممكلة ومواجهة الفكر الإسلامي المتطرف.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

نقابة تشكك في نزاهة الامتحانات المهنية بوزارة التجهيز

وفاة كورونا بالمغرب مجتمع

“كورونا” تحصد أرواح 31 مغربيًا خلال 24 ساعة.. وتسجيل آلاف الإصابات الجديدة

مجتمع

هجوم مسلح على أكبر سجن لـ”داعش” في سوريا يقلق عائلات المحتجزين المغاربة

تابعنا على