مجتمع

أكادير .. وزير الصحة يعفي مدير مركز الأنكولوجيا بالنيابة من مهامه

قرر وزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد أيت الطالب، مساء يومه الأحد، إعفاء رشيد عصاب، من مهامه كمدير بالنيابة لمركز الأنكولوجيا بمدينة أكادير.

وجاء إعفاء عصاب، بعد ساعات قليلة من إعلان المركز الذي يشرف على إدارته بالنيابة، في مذكرة داخلية، توقفه عن تقديم الخدمات الطبية للمرضى، بسبب ما وصفه بالنقص الحاد في الأطر التمريضية، وأنه سيعود لاستئناف تقديم خدماته فور إيجاد الحلول للمداومة الطبية.

ومن جهتها، نفت المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة، ما جاء في إعلان المركز، مؤكدة أن الأخير، يتوفر على جميع الموارد اللازمة لضمان سيرورة العمل به وبطريقة عادية.

ويشار إلى أن المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة، أكدت في مارس 2021، أن المركز الجهوي للأنكولوجيا تعزز، بأجهزة طبية جديدة من أجل تحسين وتجويد الخدمات الصحية وتعزيز العرض الصحي بالجهة وتقريب الخدمات الصحية من الساكنة.

وأضافت المديرية أنذاك، أنه من أجل الولوج إلى العلاج في أحسن الظروف، عملت على اقتناء جهاز جديد من نوع “سكانير” ومقارب “Scanner-Simulateur” وتثبيته بمصلحة العلاج بالأشعة المتواجدة بالمركز الجهوي للأنكولوجيا.

وسجلت المديرية أن توفير الوسائل اللوجيستيكية والطبية بهذا المركز، واكبه توفير أطر طبية وشبه طبية قادرة على السهر لتقديم الخدمات الصحية للمرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *