لقاح فايزر مجتمع

“فايرز” تعلن بدء تصنيع لقاح مضاد لـ”أوميكرون” سيكون جاهزا في مارس

10 يناير 2022 - 19:30

قال الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” الأميركية ألبرت بورلا، إن لقاحاً يستهدف متحور أوميكرون من فيروس كورونا، سيكون جاهزاً في مارس، وإن الشركة بدأت تصنيع الجرعات بالفعل.

وأضاف بورلا، في حديث مع “شبكة CNBC الإخبارية” الأميركية: “لقد بدأنا بالفعل تصنيع بعض الكميات”، لافتاً إلى أن اللقاح سيستهدف أيضاً المتحورات الأخرى من فيروس كورونا.

ورغم ذلك، قال بورلا، إنه ليس واضحاً حتى الآن ما إذا كنا نحتاج لقاحاً خاصاً لمتحور أوميكرون أم لا، أو كيف سيتم استخدامه، لكن فايزر ستنتج كميات من جرعات هذا اللقاح، لأن “بعض الحكومات طلبت الحصول عليه في أسرع وقت ممكن”، حسب تعبيره.

وأضاف: “نأمل إنجاز شيء يحقق حماية أفضل، خاصة ضد تفشي العدوى، لأن الحماية اللازمة للحيلولة دون دخول المستشفيات باتت أمراً توفره اللقاحات الحالية بالفعل، دعنا نقول عبر الحصول على الجرعة الثالثة”.

وكانت دراسة من وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أشارت إلى أن لقاحي “فايزر” و”موديرنا” لا يوفران سوى حماية تبلغ 10% تقريباً من الإصابة بمتحور “أوميكرون” بعد 20 أسبوعاً من الجرعة الثانية من اللقاح.

ومع ذلك، أظهرت الدراسة ذاتها أن الجرعتين الأساسيتين من اللقاح ما زالتا توفران حماية جيدة ضد الإعياء الشديد جراء الإصابة بفيروس كورونا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

رغم احتجاج “المتضررين” .. رئيس جماعة دمنات يتشبث بقرار تحرير الشارع العام

عاصفة رعدية مجتمع

الأرصاد الجوية: أمطار وثلوج مرتقبة غدا الاثنين بعدد من مناطق المملكة

وفاة كورونا بالمغرب مجتمع

المغرب يسجل 19 حالة وفاة بكورونا وإصابة 4435 شخصا خلال 24 ساعة

تابعنا على