مجتمع

وجدة.. طالب يتهم كلية الحقوق بقبول طالب في الدكتوراه لم يحضر المقابلة (فيديو)

فضـيحة تهز كلية الحقوق بوجدة.. اتــهـامات بقبول طالب في الدكتوراه لم يحضر المقابلة

فجَّر طالب بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة محمد الأول بوجدة، مؤخرا، فضيحة من العيار الثقيل، بعد كشفه عن وجود “خروقات بامتحان ولوج سلك الدكتوراه” إثر “قبول شخص آخر لم يحضر المقابلة الشفهية”.

وكشف الطالب علاء الدين بوطيب، في تصريح مصور لجريدة “العمق”، الظلم الذي تعرض له جراء إقصاءه من ولوج سلك الدكتوراه، من طرف اللجنة البيداغوجية لمختبر الدراسات والأبحاث القانونية والإدارية والسياسية، في موضوع “القانون التنظيمي للمالية ورهان تحديث التدبير المالي، مقابل اختيار شخص في اللائحة النهائية للولوج إلى سلك الدكتوراه بكلية الحقوق بوجدة بالرغم من عدم حضوره نهائيا لإجراء المقابلة الشفوية.

وأوضح الطالب المتضرر، أنه يتوفر على “الدلائل المادية القاطعة الملموسة التي تثبت اجتيازه المقابلة الشفهية وحيدا، دون حضور أى منافس له، حيث طالب بالكشف عن تسجيلات كاميرا المراقبة المثبتة بالقاعة التي احتضنت المقابلة الشفوية.

وأضاف بوطيب، أنه يخوض لليوم السادس عشر اعتصاما مفتوح بكلية الحقوق بوجدة، احتجاجا على ما وصفه بـ”الخروقات التي شابت امتحان ولوج سلك الدكتوراه”، مطالبا عمادة الكلية ورئاسة جامعة محمد الأول ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، بفتح تحقيق في الموضوع وفضح المتورطين في القضية”، على حد تعبيره.

وأشار الطالب المعني بالأمر، إلى أنه راسل اللجنة المشرفة، للمطالبة بتوضيحات حول الموضوع، إلا أنه لم يتلق أي رد لحدود الساعة، وذلك لمدة تناهز 15 يوما، مشيرا إلى أنه يسلك حاليا جميع المساطر الادارية، كما سيتخذ خطوة تصعيدية، وذلك عبر التوجه نحو القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *