أخبار الساعة

“اقتصادكم”.. صحيفة إلكترونية متخصصة في الاقتصاد تعزز المشهد الإعلامي بالمغرب

تعزز المشهد الإعلامي الرقمي بالمغرب، بصحيفة ‘اقتصادكم’ المتخصصة في الاقتصاد التي انطلقت فعليا الخميس 6 يناير الجاري.

وحسب بلاغ للصحيفة تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، فإن صحيفة ‘اقتصادكم’ الإلكترونية، ستقدم محتوى إخباريا يخص اقتصاد المغرب والعالم، المال والأعمال، أخبار البورصة والبنوك، دون إغفال الاقتصاد الاجتماعي وأخبار العملات وغيرها من الأخبار المتنوعة.

كما ستسعى “اقتصادكم”، يضيف البلاغ، لتقديم ونشر محتوى مميز يعتمد إضافة إلى المعلومة، على التحليلات العميقة والبيانات الدقيقة والثرية لتصل إلى الجمهور وصناع القرار الاقتصادي عبر آخر التقنيات الرقمية، وستتيح المنصة أيضا مقاطع فيديو لزوارها مع الحضور على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “اقتصادكم” تصدر عن شركة lines event التي تصدر أيضا صحيفة boursenews، مضيفة أنها تعتبر أول منصة باللغة العربية للشركة التي في جعبتها تجربة تمتد لسنوات في صحافة المال والأعمال باللغة الفرنسية.

من جهتها، اعتبرت فاطمة الزهراء الورياغلي، والتي تتوفر على خبرة في صحافة المال والأعمال لأكثر من عشرين سنة عبر أسبوعية ”فينونس نیوز” وصحيفة ”لاکوتیدیان”، أن إطلاق صحيفة “اقتصادكم” الالكترونية باللغة العربية يؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ الشركة.

وأشارت المتحدث ذاتها إلى أن ذلك يأتي أيضا لإثراء المشهد الإعلامي المغربي بهذا النوع من المحتوى في ظل التطورات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا، حيث رفعت منسوب الخلل المعلوماتي مع ما له من انعكاسات على الاقتصاد، بسبب سرعة انتشار المعلومة رقميا، كما يأتي إطلاق منصة “اقتصادكم” للانفتاح على القارئ باللغة العربية الذي يهتم بمتابعة أخبار الاقتصاد في المغرب والعالم.

من جهته، أكد نور الدين البيار، رئيس التحرير، أن إطلاق صحيفة “اقتصادكم” يأتي لتعزيز المحتوى الرقمي الخاص بالمال والأعمال بلغة الضاد، خاصة وأن التحولات الرقمية التي فرضتها جانحة كورونا رفعت احتياج القاري إلى المعلومة عامة والخبر الاقتصادي بشكل خاص.

وتعهدت الصحيفة بتقديم الأرقام والبيانات التحليلية وأخبار الساعة إلى جمهور جديد متعطش لهذا النوع من المحتوى باللغة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *