منوعات

الأول إفريقيا.. 900 ألف شخص يملكون البتكوين في المغرب رغم المنع

12 يناير 2022 - 11:00

احتل المغرب المرتبة الأولى إفريقيا من حيث عدد الأشخاص الذين يملكون عملات رقمية مشفرة، حيث بلغ عدد ملاك البيتكوين بالمغرب 900 ألف شخص خلال سنة 2021.

ونقل موقع “كوين تليغراف” عن تقرير لـ”تريبل إي”، وهو مزود للعملات المشفرة مقره بسنغافورة، أن 2.4 بالمائة من المغاربة يملكون البتكوين، وهو ما يضع المغرب ضمن قائمة أفضل 50 دولة لملاك العملات المشفرة حول العالم.

وكان المغرب، خلال العام الماضي، دولة رائدة في تداولات البتكوين، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “المينا”، باستثناء دولة المملكة العربية السعودية.

وكان مكتب الصرف، في 2017، منع المعاملات بالنقود الافتراضية، واعتبره مخالفة لقانون الصرف الجاري به العمل، ويعرض مرتكبيها للعقوبات والغرامات المنصوص عليها في النصوص ذات الصلة.

وسجل المكتب، في بلاغ له، آنذاك، أنه لاحظ إقبال بعض الأشخاص الذاتيين والمعنويين على التعامل بالعملات الافتراضية أو يعلنون قبولهم التعامل بها في معاملاتهم المالية.

ودعا الجميع إلى الاحترام التام لمقتضيات قانون الصرف الجاري بها العمل والتي تنص على أن المعاملات المالية مع الخارج يجب أن تتم عن طريق الأبناك المعتمدة بالمغرب وبواسطة العملات الأجنبية المعتمدة من طرف بنك المغرب.

وأكد أن التعامل بالعملات المشفرة يشكل خطرا على المتعاملين بها لكونها نقودا افتراضية لا تتبناها الجهات الرسمية ويبقى دائما أصحابها الأصليون مجهولي الهوية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

“ضحايا الزنزانة 10″ يحتجون أمام وزارة التعليم وينددون بـ”تجاهل” مطالبهم

منوعات

طعن رجلا 17 مرة.. هل استحق صاحب قلب الخنزير فرصة ثانية للعيش؟

منوعات

فريق علمي يتوصل إلى سبب تواجد المجموعة الشمسية داخل فقاعة كونية غامضة

تابعنا على