مجتمع

بعد 4 سنوات من الانتظار.. آيت الطالب يكشف موعد افتتاح المستشفى الاقليمي الدريوش

إغلاق المستشفى لأربع سنوات،التعليم والتشغيل.. مطالب استعجالية لساكنة الدرويش على طاولة أخنوش

أعلن خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، عن موعد افتتاح المستشفى الإقليمي بالدريوش، وذلك بعدما ظل مغلقا لمدة ناهزت أربع سنوات بعد تشييده وتجهيزه.

الصحة والتعليم والتشغيل.. مطالب استعجالية لساكنة الدرويش على طاولة أخنوش

وقال آيت الطالب في معرض جوابه على سؤال النائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق، فاتن الغالي، إن جاهزية المستشفى الاقليمي بالدريوش اكتملت، وذلك بعد تزويده بكافة المعدات والتجهيزات، مشيرا إلى أن موعد الافتتاح تمت برمجته بداية سنة 2023.

احتقان بالدرويش بسبب التأخر في فتح مستشفى.. ومخاريق يراسل العثماني

وعن أسباب تأخر افتتاح المستشفى، الذي أنجز سنة 2018 وتم الشروع في تجهيزه سنة 2019، قال الوزير آيت الطالب، أن الأمر راجع إلى النقص في الموارد البشرية الطبية التمريضية، خصوصا في ظل الضغط الكبير الذي فرصته مواجهة جائحة كورونا، مؤكدا حرص وزارته على توفير الحد الأدنى من الأطر الصحية لإعطاء انطلاقة.

تزامنا مع احتجاج الأطر الصحية.. آيت الطالب يزور عمالات الشرق والدريوش خارج برنامجه

وكانت جريدة “العمق”، قد تطرقت للموضوع في عدة مناسبات، آخرها نشر مذكرة من النائب البرلماني عن اقليم الدريوش، بوجمعة أوشن، والموجهة إلى رئيس الحكومة حول الوضع الصحي بالاقليم، كما نقلت “العمق” عن قرب معاناة ساكنة إقليم الدريوش جراء غياب المستشفى مما يضطر الراغبين في العلاج إلى السفر إلى وجدة والناظور.

مواطنون يقطعون 400 كيلومتر للعلاج.. مدينة الدريوش بدون مستشفى إقليمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *