سياسة

بعد عودة الدفء الى علاقاتهما .. ألمانيا ستعين سفيرا جديدا لها بالمغرب

ألمانيا

قالت السفارة الألمانية بالرباط، إن الحكومة الفيدرالية، ستقدم طلب اعتماد جديد لشغل منصب سفير الجمهورية الألمانية الفدرالية لدى المملكة المغربية وذلك في المستقبل القريب.

السفارة قالت في تصريح توصلت به “العمق”، “لقد سررنا بمنح موافقة للسفير تسان-أيزن”، مضيفة أن الحكومة الفيدرالية الألمانية الجديدة عملت في الأسابيع القليلة الماضية على تعيينات جديدة في مناصب دبلوماسية مهمة، وأنها ستعتمد سفيرا جديدا لها بالمغرب قريبا.

من وجهة نظر الحكومة الاتحادية الألمانية، تضيف سفارة برلين، أن “مصلحة كل من ألمانيا والمملكة المغربية، بأن تستمر العلاقات الموسعة والجيدة في جميع المجالات وأن تعود إلى سالف عهدها قبيل شهر مارس من السنة الماضية”.

وثمنت ألمانيا، عبر سفارتها بالرباط، رغبة الحكومة المغربية في إعادة فتح قنوات الاتصال المباشر والعودة إلى العلاقات الدبلوماسية الكاملة.

وشددت على أن هذه “الطريقة المثلى من أجل إزالة أي سوء تفاهم”، مضيفة “فمن خلال التواصل بروح من الشراكة والاحترام مع بعضنا البعض، نحن على ثقة من أن التوترات التي نشأت سيتم إزالتها، وذلك بالتركيز على القواسم المشتركة “.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية السابقة كانت قدمت طلبا لاعتماد “تسان أيزن” سفيرا جديدا لها بالمغرب خلفا لـ”غوتز شميدت بريم”، غير أن الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، حال دون ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *