أخبار الساعة

حيار تترأس لقاء تشاوريا بوجدة حول استراتيجية وزارة التضامن (فيديو)

عواطف حيار

ترأست عواطف الحيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، صباح اليوم الأربعاء 12 يناير، بوجدة، لقاءً تشاوريا حول استراتيجية 2016-2011 لقطاع التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والمؤسسات التابعة له.

وحسب بلاغ صحفي توصلت “العمق” بنسخة منه، يروم هذا اللقاء التشاوري،الاطلاع على انتظارات الفاعلين على المستوى الترابي وإشراكهم في إعداد وتنفيذ برنامج عمل القطب الاجتماعي وتقاسم مجالاته في تنريل البرنامج الحكومي الجديد. الذي يعطي الأولوية للعمل من أجل تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، وتثمين الرأسمال البشري والإدماج الاجتماعي.

وسلطت الوزيرة حيار، في عرضها حول مضامين  اللقاءات الجهوية التشاورية، الضوء على أبرز التحديات والصعوبات التي تواجهها جهة الشرق، مؤكدة عمل وزارتها على تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية في شقه المتعلق بمهام القطب الاجتماعي.

وأكدت الوزيرة حيار، في تصريحها لجريدة “العمق”، عمل وزارتها على الاستثمار في العنصر البشري، باعتباره رافعة للتنمية، مشيرة إلى عمل الوزارة، على الحد من الفوارق المجالية، وتعزيز الروابط الاجتماعية.

من جهتها، ذكر رئيس مجلس جهة الشرق، وفي الختام، وقعت الوزيرة عواطف حيار،ورئيس مجلس جهة الشرق، اتفاقية شراكة تتعلق بخدمات الإسعاف الاجتماعي المتنقل والتمكين الاقتصادي للنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *