مجتمع

المغرب: إغلاق 36 مدرسة في ظرف أسبوع بعد تسجيل 2596 حالة إصابة بـ”كورونا”

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن إغلاق 36 مؤسسة تعليمية، جراء انتشار الحالات المصابة بفيروس “كورونا”، مع اعتماد التعليم عن بعد بها، فيما بلغ عدد مؤسسات البعثات الأجنبية المغلقة ما مجموعه 17 مؤسسة.

وحسب النشرة الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، فقد تم إغلاق 25 مؤسسة تعليمية بجهة الدار البيضاء سطات، و06 مؤسسات بجهة الرباط سلا القنيطرة، و04 بجهة مراكش اسفي، ومؤسسة واحدة بجهة سوس ماسة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 04 إلى 10 يناير 2022.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد الفصول الدراسية التي تم إغلاقها بسبب تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر من فيروس كورونا، بلغ 131 فصل دراسي، منها 65 بجهة الدار البيضاء سطات، و37 بجهة الرباط سلا القنيطرة، و15 بجهة سوس ماسة، و07 فصول دراسية بجهة مراكش اسفي، وفصلين دراسيين بكل من جهات درعة تافيلالت وكلميم واد نون وبني ملال خنيفرة، وفصل دراسي واحد بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وبلغ إجمالي عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في الوسط المدرسي خلال الفترة الممتدة من 04 الى 10 يناير الجاري، ما مجموعه 2596 حالة.

وبخصوص تفاصيل هذه الحالات، فتم تسجيل 1192 حالة منها بجهة الدار البيضاء سطات، و469 بجهة الرباط سلا القنيطرة، و378 بجهة مراكش اسفي، و191 حالة مؤكدة بجهة سوس ماسة، و116 بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و67 حالة بجهة مكناس فاس، و65 حالة بجهة درعة تافيلالت، و39 حالة بكل من جهتي الشرق وبني ملال خنيفرة، و30 حالة بجهة كلميم واد نون، و10 حالات بجهة العيون الساقية الحمراء، في حين لم يتم تسجيل أية حالة بجهة الداخلة وادي الذهب.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قررت إغلاق كل قسم دراسي يسجل 3 إصابات أو أكثر بفيروس “كوفيد 19″، وإغلاق كل مؤسسة تعليمية تُسجل فيها عشر إصابات أو أكثر، خلال أسبوع واحد، مع اعتماد نمط التعليم عن بعد خلال نفس الفترة، وذلك بتنسيق مع السلطات المعنية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ سابق لها، أن اعتماد التعليم عن بعد سيتم في حالة إغلاق الفصل الدراسي أو المؤسسة التعليمية طبقا لما هو منصوص عليه في البروتوكول الصحي للمؤسسات التعليمية، أو في الحالات الحرجة التي توصي فيها السلطات المختصة بتعليق الدراسة الحضورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.