أخبار الساعة

رئيسة جامعة سطات: لم أتوصل بأي شكاية تتعلق “بالتحرش الجنسي” منذ تعييني

12 يناير 2022 - 17:20

أكدت رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات، خديجة الصافي، خلال اجتماع خاص مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالدار البيضاء سطات، “على أنها لم تتوصل بأية شكاية تتعلق بالتحرش الجنسي منذ جلوسها على كرسي رئاسة جامعة سطات في 2019. بينما قامت خلال هذه الفترة بوضع آليات الاستماع والتوجيه لفائدة الطلبة منذ ولوجهم لمؤسسات إلى حين مغادرتهم لها بعد استكمال الدراسة”.

ووفق مصادر  جريدة “العمق”، فقد جرى صباح اليوم الأربعاء، اجتماع خاص جمع بين رئيسة الجامعة المذكورة، خديجة الصافي، مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالدار البيضاء سطات، بحضور رئيسة اللجنة السعدية وضاح التي “عبرت عن تضامنها وتشجيعها لرئيسة الجامعة بسبب مواقفها من قضية “الجنس مقابل النقط” وتفعيلها للقانون في قضايا تتعلق بتوقيف أساتذة عن العمل وفقا للفصل 73 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية”.

وتابعت المصادر ذاتها، أن رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، “أشادت بما أحدثه صدى تعاون رئاسة جامعة الحسن الأول بسطات مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء أثناء تحقيقها في الملف”.

وعبرت رئيسة اللجنة الجهوية، وفق المصادر نفسها، “عن مساندتها اللامشروطة لرئيسة جامعة الحسن الأول، في ظل حملة التشهير المسعورة التي تتعرض لها بمواقع التواصل الاجتماعي عبر حسابات فيسبوكية وهمية”.

وأعربت رئيسة الجامعة من جهتها، “أنها ستعمل على ميثاق جامعي جديد بين أساتذة الجامعة وطلبتها يحدد العلاقة بين الاثنين المبنية على الاحترام المتبدال من الطرفين”. وأكدت الصافي، “أن بابها مفتوح للتعاون مستقبلا مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وذلك من أجل المساهمة في بلورة الصيغة النهائية للميثاق”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

القاضي البوزياني يحصل على وسام دولي

أخبار الساعة

دفاع مالكة “منزل الإخوان ميكري”: البيع قانوني ولا أحد فوق القانون (فيديو)

أخبار الساعة

مطاردة وإطلاق رصاص لتوقيف جانح ارتكب حادثة سير واعتدى على شرطي بأزرو

تابعنا على