أخبار الساعة، سياسة

ملك هولندا يوشح سفير المغرب خلال مراسيم توديعه بوسام “فارس الصليب الأكبر”

وشح العاهل الهولندي، “فيلم ألكسندر”، سفير المغرب المنتهية مهامه، عبد الوهاب بلوقي بوسام “فارس الصليب الأكبر” من الدرجة الأولى، وذلك تقديرا منه للأعمال التي قام بها في سبيل تقوية وتعزيز العلاقات المغربية الهولندية.

واستقبل ملك هولندا، الدبلوماسي المغربي رفقة حرمه، الاثنين الماضي، بالقصر الملكي، حيث جرت مراسيم رسمية لتوديعه إثر انتهاء مهامه كسفير للمملكة المغربية بهولندا، حيث تم توشيحه بوسام “أورانج ناسو” من الدرجة الأولى.

وفي السياق ذاته، ودعت الجالية المغربية المقيمة بهولندا، الدبلوماسي المغربي المنتهية مهامه، عبد الوهاب بلوقي، دون أن تتمكن من إقامة حفل تكريم على شرفه بسبب الإجراءات التي اتخذتها هولندا للحد من انتشار فيروس “كورونا”..

وأثنى عدد من المهاجرين في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق” على الخدمات التي قدمها السفير عبد الوهاب بلوقي، للجالية المغربية بهولندا، وأيضا لصالح ترقية العلاقات المغربية الهولندية، منذ تعيينه سفيرا سنة 2013، حيث قدم قيمة مضافة في العمل الدبلوماسي المغربي.

وأكدوا، أن السفير المغربي لم يدخر أي جهد في الدفاع عن حقوق الجالية المغربية بهولندا سواء لدى السلطات الهولندية أو المغربية بحيث كان له وقفات ومواقف جريئة وشجاعة في كثير من المستجدات والأحداث التي عاشها بهولندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *