ربيع: لجنة دعم أفلام السينما تصيب وتخطئ

ربيع: لجنة دعم أفلام السينما تصيب وتخطئ

20 ديسمبر 2016 - 17:00

أكد مبارك ربيع رئيس لجنة دعم الأعمال السينمائية، أن هذه الأخيرة قد تصيب وقد تخطئ في اختياراتها وتقييماتها، "لكن لها حد مشترك للذوق الفني"، وفق تعبيره.

وأضاف ربيع في كلمة له خلال لقاء نظم صباح اليوم الثلاثاء على هامش الدورة الثانية من المهرجان الوثائقي الحساني بالعيون، حول دعم الفيلم الوثائقي الصحراوي الحصيلة والآفاق، أن اللجنة تعمل وفق معايير وقانون وتقييم ذاتي جماعي، كما تعمل باستقلالية تامة، وتشتغل باقتناع أعضائها،".

وأفاد المتحدث ذاته، أن الفيلم الوثائقي الصحراوي الحساني، "هو منذ بدايته بدأ بالفعل بوعي جدي وإنجاز مطمئن في مجال لا حد فيه للكمال، فالكمال في الفن غير موجود"، مشيرا أن "المهرجان الوثائقي تطبعه الجدية والمجهود الفني الذي لا يخفى على المطلعين بالمجال".

يذكر أن المهرجان الذي انطلق أمس الإثنين، وسيستمر طيلة 4 أيام بالعيون، يهدف إلى التعريف والترويج بالفيلم الوثائقي الذي يعنى بالتاريخ والثقافة والمجال الصحراوي الحساني، والتحفيز على الإنتاج السينمائي عموما والأفلام الوثائقية على وجه الخصوص، وكذا بإحداث فضاء للقاء والحوار بين السينمائيين من كافة تراب المملكة، تثمينا للهوية المغربية وتعزيزا لإشعاع حضارة وثقافة وتاريخ المغرب.

ويتضمن البرنامج العام للمهرجان مسابقة رسمية للأفلام الوثائقية وندوات تعنى بالفيلم الوثائقي من تنشيط مهنيين ومهتمين من المغرب والخارج.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اختبار كورونا

توسيع شبكة المختبرات الخاصة المسموح لها بإجراء اختبارات كورونا

توقيف شخصين بميناء طنجة بشبهة الاتجار في الكوكايين

وزارة الصحة

إصابة قائد بفيروس كورونا تدفع سلطات مراكش إلى إغلاق ملحقة إدارية

تابعنا على