آخر أخبار الرياضة، مجتمع

ارتبط اسمه بالفضيحة.. سكزوي حكم ظلم الوداد برادس وذبح تونس في الكاميرون

أثار الحكم الزامبي، جاني سيكازوي، الذي أدار مباراة تونس ومالي اليوم بمدينة ليمبي الكاميرونية، لحساب الجولة الأولى للمجموعة السادسة لكأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2022، جدلا كبيرا بعد إنهاء المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي من عمر المباراة.

ويبلغ سيكاوزي من العمر 42 عاماً ويعمل مدرساً لمادة الرياضيات، ونال صفة حكم دولي سنة 2010، وأدار مباراتين فى نهائيات كأس العالم 2018، كما أدار 10 مباريات فى نهائيات كأس أمم أفريقيا ومبارتين في كأس العرب الأخيرة بقطر.

واشتهر الحكم الزامبي بإتاحة الفرصة دون احتساب العديد من الأخطاء، وكذلك بإشهاره عدد كثير من البطاقات الصفراء وصلت إلى 283 إنذاراً على مستوى المبارايات التي أدارها دوليا، كما أنه شارك في فضيحة نهائي عصبة الأبطال برادس مانحا اللقب للترجي التونسي بعد إلغاء هدف التعادل.

وسبق أن تم إيقاف سيكازوي من طرف لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، 4 أشهر ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضى وقتها، عقب مباراة الترجي، وبريميرو دي اجوستو الأنغولي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا سنة 2018.

يشار أن سيكازوي ينافس منتخب تونس في المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون مع كل من مالي وموريتانيا وجامبيا بالترتيب، علما أن المواجهة المقبلة لـ”نسور قرطاج” ستكون أمام المنتخب الموريتاني الأحد المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *