أخبار الساعة، مجتمع

“المنحرف النرجسي”.. سلسلة رقمية تثير اضطراب “الشخصية النرجسية”

أطلقت جمعية “الإطار المصطفى للفيديو والويب” ببني ملال، محتوى “المنحرف النرجسي”، وهو سلسلة تتناول موضوع اضطراب الشخصية النرجسية، من إنتاج الجمعية نفسها بالتعاون مع “المركب الثقافي الأشجار العالية”، ومن تقديم “جبران عادري”، وإعداد “رضوان أكناني”.

وتأتي هذه المبادرة، وفق بيان توصل “العمق” بنسخة منه، في إطار التوعية ومشاركة المعلومات، إلى جانب تعزيز وإغناء المحتوى الرقمي، فضلا عن التعريف باضطراب الشخصية النرجسية.

واعتبر البيان “المنحرفَ النرجسي” أحد “الاضطرابات الشخصية”، المندرجة ضمن الدليل التشخيصي، والإحصائي للاضطرابات النفسية، والذي “يهدد السلامة النفسية والصحية والاجتماعية لمختلف الأفراد الذين لهم صلة قرب بالمنحرفين النرجسيين أو يعيشون بمحيطهم”.

وأضاف أن اضطراب الشخصية النرجسية، هو “اضطراب يتسم صاحبه بالخداع والتحايل وفقدان التعاطف أو الشفقة، ويستمد قوته بإشباع رغباته النرجسية من خلال استغلال وتعذيب وتحطيم الآخرين وخلق المشاكل بين الناس، وذلك دون أن يترك أثرا في الكثير من الأحيان”.

وتهدف الجمعية من خلال سلسلة “المنحرف النرجسي”، وفقا للبيان ذاته ، بناء وعي مجتمعي لأهمية الموضوع، خاصة مع الانتشار الواسع والسريع للاضطراب في المجتمع. وتسعى البادرة أيضا للرقي بالمستوى المعرفي والثقافي حول موضوع العلاقات الاجتماعية، خاصة العلاقات السامة منها.

وساهم في تصوير حلقات “المنحرف النرجسي” كل من “أنس عبد الحميد العلمي” و”حمزة محسين”. ويجري حاليا نشر حلقتين كل أسبوع من السلسلة، أي مساء كل أربعاء وسبت، طيلة شهر يناير 2022.

هذا وسيتم نشر الحلقات على حسابَي الانستغرام واليوتيوب لِمُقدّم السلسلة “جبران عادري”، وعلى صفحة جمعية “الإطار المصطفى للفيديو والويب” على الفيسبوك.

ومن المرتقب حسب ما ذكر الفاعلون في السلسلة، فتح نقاش بُعَيْد الانتهاء من نشر الحلقات، عبر تطبيق “كلوب-هاوس”، من أجل مناقشة ما يمكن مناقشته حول السلسلة وحول موضوع الانحراف النرجسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.