أخبار الساعة

حق الرد.. بيان حقيقة من مسؤول بـEST البيضاء حول قضية “التحرش الجنسي”

13 يناير 2022 - 12:34

ردا على موضوع نشرته جريدة “العمق”، بشأن “تورط” أستاذ بـ”المدرسة العليا للتكنولوجيا” البيضاء في قضية تحرش جنسي، توصلت الجريدة ببيان حقيقة من طرف موكل المتهم “س.أ” الرئيس السابق لشعبة تقنيات التدبير بالمدرسة المذكورة.

وقال بيان الحقيقة، إن “هذه الاتهامات الباطلة سبق وكانت موضوع شكاية سنة 2020 مقدمة من طرف المشتكين، وثم إجراء بحث دقيق من طرف المفتشية العامة لوزارة التعليم العالي وتم الاستماع فيه للأطراف المعنية ولم يثبت أي اتهام في حقه حيث تم حفظ الشكاية”.

وسجل بيان الحقيقة “أن الموضوع المشار إليه لا علاقة له بموضوع الساعة “الجنس مقابل النقط”، بل هو في عمقه خلاف بين فريقين من أساتذة الشعبة حول توزيع المسؤوليات وتسيير التكوين المستمر”.

وأكد أن “الندوة العلمية الوحيدة التي حضرها العارض في تونس كانت في دجنبر 2016 وليس منذ عامين كما تضمنه المقال، وكان برفقة أستاذ زميل وطالبة دكتوراه ولم يتم تسجيل حضور أي أستاذة من داخل المؤسسة في هذا المحفل العلمي خلافا لما جاء في مقالكم”.

وأكد بيان الحقيقة، أنه “لم يسبق أن توصلت المؤسسة بأي شكاية من طرف أي طالبة في حق العارض سواء كتابيا أو شفهيا ويمكنكم التواصل مع إدارة المؤسسة في هذا الموضوع”.

وأوضح أن “ترقية وتوقيف الأساتذة حسب قانون 00 01 للتعليم العالي هو من اختصاص اللجنة العلمية ولا علاقة لهذا بمهام رئيس الشعبة”، مبرزا أن “الشكاية التي تقدم بها المشتكون لا زالت معروضة أمام القضاء ولم يصدر فيها أي حكم بعد. وبناء على ما سبق، فإن ما جاء في المقال المشار إليه أعلاه لا أساس له من الصحة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بوريطة يتباحث في اتصال هاتفي مع نظيره المالي

أخبار الساعة

قطاع التعليم يتعزز بـ6 حافلات جديدة للنقل المدرسي بإقليم الحاجب (فيديو)

أخبار الساعة

وزارة التعليم العالي تطلق خدمة إلكترونية جديدة لحجز موعد استلام بطاقة “منحتي”

تابعنا على