أخبار الساعة، العمق TV، مجتمع

“وعود كاذبة” تحول شارع عمر ابن الخطاب بالدار البيضاء إلى “شارع الزبالة” (فيديو)

تصوير ومونطاج: عزيز صفي الدين

غضب عارم ذلك الذي عبرت عنه ساكنة شارع عمر ابن الخطاب بالدار البيضاء بسبب عدم تهيئة الشارع الرئيسي بالحي، منذ سنة 2008، مطالبين المسؤولين بضرورة التدخل لتهيئة الشارع، حتى يتمكنوا من الشعور بأنهم يعيشون وسط مدينة، وحتى يتمكن كذلك أصحاب المحلات التجارية من فتح محلاتهم.

وعبر ساكنة شارع عمر ابن الخطاب، عن استيائها جراء الوعود الكاذبة التي وعدتها مجالس مقاطعة سيدي مومن السابقة، بدون أن تحرك ساكنا لإصلاح الشارع الذي تحول إلى “زبالة” حسب تصريحات قاطنيه في روبورتاج “العمق”.

يوسف السميهرو مستشار بمجلس مقاطعة سيدي مومن بالبيضاء، قال خلال مروره بهذا الروبورتاج، “إن شارع عمر ابن الخطاب عرف تأخرا كبيرا في إنجازه، رغم تعاقب المسؤولين بالمجالس السابقة بالمقاطعة بدون أن تسهم في تغيير ملامحه، وذلك راجع إلى عدة أسباب، ذكر منها وجود الشارع فوق قناة مياه تابعة للمكتب الوطني للماء”.

وأكد السمهيرو، أن شارع عمر ابن الخطاب، هو المدخل الوحيد إلى أحياء الأمل والريان والنهضة بهذه المنطقة، وأمام عدم إنجازه، يجد أصحاب السيارات أنفسهم مجبرين على قطع مسافة كبيرة للدخول إلى وجهاتهم وسط هذا الحي التابع لتراب مقاطعة سيدي مومن.

وطالبت ساكنة شارع عمر ابن الخطاب من المسؤولين الجماعيين وكل الأطراف المعنية، التعجيل بإنجاز هذا الشارع، علما أن عددا من الساكنة اقتنوا منازلهم بهذه المنطقة بمبالغ كبيرة، إضافة إلى أصحاب المحلات المفتوحة على الشارع الذين أرغمهم واقعه بالإغلاق، كما ذكروا السرقات التي تتعرض له النساء بهذا الشارع الذي ظل واقع حاله يتحدث عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *